الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020

Tommy

تسريبات رسائل كلينتون فضيحة أمريكية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0



وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا انتقادات نادرة إلى وزير خارجيته مايك بومبيو لعدم قدرته على نشر إيميلات وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق هيلاري كلينتون التي استخدمت بريدها الإلكترونى الخاص أثناء عملها وزيرة للخارجية وهو أمر غير قانوني وله عواقب دستورية .

من جهته تعهد بومبيو بنشر رسائل البريد الإلكتروني المثيرة للجدل التي تعود للوزيرة الديمقراطية وهي رسائل يقول المعسكر الرئاسي إنها ستُثبِت أنه ينبغي محاكمة كلينتون .

وكشفت رسائل كلينتون عن دعم قطر لجماعات إرهابية فى ليبيا وأوضحت الدور القطري الخبيث لزعزعة استقرار ليبيا حيث لعبت دورًا في تحالف دولي ساعد على الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي في أكتوبر بعد أكثر من 40 عامًا في السلطة .

ويرى مسئولون ليبيون ودبلوماسيون غربيون أن قطر وهي واحدة من أصغر الدول في العالم العربي تقدم الأموال والمساعدة الفنية للقادة العسكريين المتشددين في ليبيا بينما لم تصدر قطر أى تعليق فوري فى تلك الفترة .

كما كشفت إحدى الوثائق عن أن هيلاري زارت قناة الجزيرة القطرية في مايو 2010 واجتمعت مع مديرها آنذاك وضاح خنفر ، ثم التقت مع أعضاء مجلس إدارة القناة حيث جرت مناقشة زيارة وفد منها إلى واشنطن في منتصف مايو 2010 وكان هناك لقاءات مع رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم آل ثاني .

وكشفت رسالة مسربة أخرى عن طلب هيلاري قطر بتمويل ما سمي بثورات الربيع العربي عبر صندوق مخصص لمؤسسة كلينتون .


تسريبات رسائل كلينتون فضيحة أمريكية
تقييمات المشاركة : تسريبات رسائل كلينتون فضيحة أمريكية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق