السبت، 24 أبريل 2021

Tommy

دعم إيران للحوثيين كبير وفتاك

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تأييدها للمطالب الأممية بضرورة وقف مليشيات الحوثي الإرهابية الهجوم على مأرب بشكل فوري وإيجاد سبل لوقف الدعم الإيرانى لها .

وأكد قائد القيادة الأميركية الوسطى كينيث ماكينزي بأن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة السعودية في الدفاع عن نفسها ، وقال في جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ إن إيران لا تزال تقدم الأسلحة والعتاد والتدريب للحوثيين في اليمن بهدف مهاجمة السعودية .

ومن جهته أعلن المبعوث الأمريكي الخاص بشأن اليمن تيم ليندركينج أن هجوم مليشيات الحوثي على مدينة مأرب يمثل أكبر تهديد لجهود السلام ، مشيرا الى رغبة بلاده فى مزيد من المساعدة الدولية لوقف شحنات الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين .

وأدلى ليندركينج بشهادته أمام جلسة للجنة الفرعية للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي وقال إنه لا يرى أي مؤشرات على أن إيران تدعم الحل السياسي ، واصفا دعم إيران للحوثيين بأنه "كبير جدا وفتاك" .

وأضاف " للأسف كل هذا يحدث آثارا قوية للغاية حيث نرى المزيد والمزيد من الهجمات على المملكة العربية السعودية وربما دول أخرى أكثر دقة وأشد فتكا ولذا فإن هذا مبعث قلق شديد بالنسبة لنا " .

وقال ليندركينج " هذا الهجوم هو أكبر تهديد لجهود السلام وله أيضا تداعيات إنسانية مدمرة ، وإذا لم نوقف القتال في مأرب الآن فسيؤدي إلى موجة أكبر من المعارك والاضطرابات " .

وأبلغ ليندركينج المشرعين بأن هناك حوالي 70 ألف مواطن أمريكي يعيشون في السعودية وقال " أخشى ما نخشاه أن يُقتل أمريكيون في هجوم حوثي" .

التصريحات الأميركية بشأن طهران تزامنت مع مجاهرة مسؤولين في طهران بتسليح الحوثيين وتدريبهم وهو ما استدعى تنديد الحكومة اليمنية الشرعية وطلب تدخل المجتمع الدولي لوقف تدفق الأسلحة إلى الحوثيين .













دعم إيران للحوثيين كبير وفتاك
تقييمات المشاركة : دعم إيران للحوثيين كبير وفتاك 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق