السبت، 21 أغسطس 2021

Tommy

السعودية تشترط التطعيم لعودة الدراسة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلن وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ عودة الدراسة حضوريا في التعليم الجامعي والتدريب التقني والمرحلتين المتوسطة والثانوية، بشرط حصولهم على جرعتي اللقاح المضاد لكورونا في حين سيتم الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية عبر منصة مدرستي .

وشدد الوزير بعدم استثناء مدارس التعليم الأهلي والأجنبي من حضور طلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال حيث لا يمكن التمييز بين التعليم الحكومي والأهلي .

كما أوضح آل شيخ أن الطلبة الذين لم يحصلوا على جرعتي لقاح كورونا لن يتاح لهم الحضور للمنشأة التعليمية حفاظاً على سلامة الجميع وأسرهم ، مؤكدا أن الكادر التدريسي سيقوم برفع الدروس اليومية للطلاب على منصة مدرستي لاستكمال رحلة الطلاب التعليمية لمن لم يحضروا وكذلك إتاحة البدائل التعليمية في المنصة .

وأشار إلى أنه سيتم التعامل مع المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس الذين لم يحصلوا على جرعتي لقاح، وفق الآلية المعتمدة والمعلنة من وزارة الموارد البشرية كجهة اختصاص .

وتستمر الشراكة مع وزارة الاتصالات في توفير شبكة إنترنت في المواقع النائية لضمان الدخول على المنصات التعليمية مع توفير بدائل قنوات عين الفضائية لاستمرار الرحلة التعليمية للطلبة .

وتبلغ نسبة الطلبة الذين حصلوا على جرعة واحدة من لقاح كورونا في التعليم العام (93%) ومن حصل على جرعتين 37% ، أما طلبة التعليم الجامعي الذين حصلوا على جرعة واحدة بلغت نسبتهم 85% ومن حصل على جرعتين 59% ويتوقع ان تزيد هذه النسب مستقبلاً .



السعودية تشترط التطعيم لعودة الدراسة
تقييمات المشاركة : السعودية تشترط التطعيم لعودة الدراسة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق