الخميس، 30 سبتمبر 2021

Tommy

أكسبو 2020 دبى .. حدث يبهر العالم

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لافتتاح الحدث الأهم في العالم اليوم الخميس وهو معرض إكسبو دبي 2020 الذي ينتظره الملايين حول العالم وسط أجواء عالية من الإبهار والمتعة .

وينطلق أكسبو 2020 وهو المعرض الأول من نوعه في الشرق الأوسط وسط احتفال كبير، بينما تم تجهيز أجنحة الدول المشاركة والبالغ عددها أكثر من 190 في العالم كما سيتم عرض ابتكارات تكنولوجية .

ويقام المعرض على مساحة 438 هكتار في "مركز دبي التجاري - جبل علي" في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي، وتستمر فعالياته على مدار ستة أشهر بمشاركة واسعة من 192 دولة وأهم المنظمات العالمية .

ويقود السيد ماهر ناصر المفوض العام للأمم المتحدة في إكسبو 2020 ومدير شعبة التوعية في إدارة التواصل العالمي مشاركة الأمم المتحدة في إكسبو 2020في دبي بدعم من نائبة المفوض العام السيدة دينا عساف المنُسق المقيم للأمم المتحدة في الإمارات العربية المتحدة .

وأكد ماهر ناصر أن وجود الأمم المتحدة في هذا الحدث العالمي يمثل فرصة استثنائية لإشراك الملايين من الناس في العمل والتأثير .

وأشار إلى أن وجود المؤسسة الأممية في هذا الحدث العالمين يهدف إلى توعية الزوار وإلهامهم وإشراكهم في اتخاذ الإجراءات المؤثرة نحو مستقبل مزدهر للناس والكوكب .

ومن المقرر ان سيتم بث حفل افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي على الهواء عبر أكثر من 430 موقعا بينها المطارات ومراكز التسوق والفنادق وغيرها من معالم الإمارات لمنح الجميع فرصة متابعة الحدث .

وسيحيي الحفل نخبة من الفنانين العرب والعالميين ، ويعقب حفل الافتتاح في اليوم التالي 3 عروض للألعاب النارية في أنحاء مختلفة من مدينة دبي بمناسبة انطلاقة الحدث الدولي وفتح أبوابه للجمهور .

وقامت دولة الإمارات باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها .

ومن أبرز المعالم التي وردت عن معرض إكسبو دبي "الوصل" ومن المتوقع أن يتسبب المعرض في حالة نشاط اقتصادي وتوفير ما يقارب الثلاثمائة ألف يد عاملة وما يصل إلى خمسة وعشرين مليون زائر للمعرض مما يعزز الحالة والنشاط الاقتصادي لدولة الإمارات .

وسيقترن المعرض أيضاً بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية منها ما يكون للنساء أو للرجال حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي .

ويشكل الافتتاح تتويجاً لجهود 10 سنوات من التخطيط والإعداد لاستضافة أول إكسبو دولي هو الأكثر تنوعاً على الإطلاق في تاريخ الحدث الدولي الممتد على 170 عاماً .






.







أكسبو 2020 دبى .. حدث يبهر العالم
تقييمات المشاركة : أكسبو 2020 دبى .. حدث يبهر العالم 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق