الأربعاء، 1 سبتمبر 2021

Tommy

الإمارات تفوز بجائزة الأسد الذهبى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلن الجناح الوطني لدولة الإمارات فوزه بجائزة الأسد الذهبي بعدما حقق أفضل مشاركة وطنية في المعرض الدولي للعمارة في بينالي البندقية 2021 وذلك خلال حفل الجوائز الذي أقيم أمس في البندقية .

وقد تم اختيار الجناح الوطني لدولة الإمارات للفوز بالجائزة خلال مشاركته العاشرة في بينالي البندقية عن معرضه "أرض لدنة" الذي أقيم تحت إشراف القيمين الفنيين وائل الأعور وكينيتشي تيراموتو من قبل لجنة تحكيم البينالي .

وطرح الجناح الوطني للدولة في المعرض الدولي للعمارة "بينالي البندقية" حلاً بديلاً ومستداماً للأسمنت قادراً على الحد من التأثيرات السلبية الناجمة عن قطاع البناء والإنشاءات وتلاشي تداعياته المترتبة على مشهد التغير المناخي ويسرد المعرض جميع ذلك عبر أبجديات الفن وروائعه .

وضم المعرض نموذجاً أولياً من مادة بديلة ومستدامة للأسمنت مصنوعة من أكسيد المغنسيوم إلى جانب تشكيلة من الصور الملهمة بعدسة الفنانة فرح القاسمي التي توثق السبخات جامعةً بين الجوانب التراثية واللمسات المبتكرة .

ومن جهته عبر الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية عن فخره بالإنجاز عبر تغريدة جاء فيها : " فخورون بالإعلان عن فوز معرض أرض لدنة بجائزة الأسد الذهبي لأفضل مشاركة وطنية في النسخة السابعة عشرة من المعرض الدولي للعمارة " .

وأكدت رئيسة اللجنة كازيو سيجيما "تفوق الجناح الوطني لدولة الإمارات في تطوير تجربة مفعمة بالأفكار الجريئة تتناول العلاقة بين النفايات الصناعية وعمليات الإنتاج على المستويين المحلي والدولي وتفتح آفاقا أوسع للإمكانات الهندسية المعمارية تجمع بين استخدام أحدث التكنولوجيات والخبرات الإنشائية المعمارية".

يعد الإعلان عن فوز الجناح الوطني لدولة الإمارات بهذه الجائزة تتويجا للأجنحة الوطنية القادمة من المنطقة ويقام تحت رعاية مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان التي تتولى مهام المفوض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية وبدعم من وزارة الثقافة والشباب الإماراتية .




الإمارات تفوز بجائزة الأسد الذهبى
تقييمات المشاركة : الإمارات تفوز بجائزة الأسد الذهبى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق