السبت، 29 يناير 2022

Tommy

أمر ملكى سعودى بإعلان 22 فبراير يوم تأسيس المملكة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الخميس أمرا ملكيا بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم "يوم التأسيس" ويصبح إجازة رسمية .

ويختلف يوم التأسيس عن اليوم الوطني الذي تحتفل به السعودية في 23 سبتمبر من كل عام ويعد إجازة رسمية أيضا ولا تعارض بينهما فكلاهما يؤرخ لأيام تاريخية ومحطات مفصلية في تاريخ المملكة قادت للحاضر المزدهر التي تشهده المملكة حاليا والمستقبل الزاهر التي ينتظرها بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان .

ويعتبر منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727 بدء عهد الإمام محمد بن سعود وهو اليوم الذي أعلن فيه الإمام محمد تأسيس الدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ (1818) .

إبان تلك الفترة كانت شبه الجزيرة العربية تشهد فوضى سياسية وكانت بلدانها وأقاليمها في فرقة وتشتت ودائمة القتال والحروب فيما بينها ومع بداية عهده بدأ بن سعود مرحلة جديدة في شبه الجزيرة العربية حيث وضع لبنة البناء والوحدة التي وحد معظم أجزائها وأصبحت الدرعية عاصمة لدولة مترامية الأطراف .

أما اليوم الوطني الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام فهو اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود توحيد البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية قبل نحو 9 عقود وبهذا الإعلان تم تأسيس المملكة التي أصبحت دولة عظيمة في رسالتها وإنجازاتها ومكانتها الإقليمية والدولية .

واستمر أبناؤه الملوك من بعده على نهجه في تعزيز لبنات البناء والاستقرار والتنمية حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حيث تتبوأ المملكة مكانة إقليمية ودولية وثقة عالمية متينة وتشهد إنجازات في مختلف المجالات .

الأمر الملكى أعاد بموجبه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إبراز العمق التاريخي والحضاري للمملكة لتتعرف الأجيال الحالية على الجذور التاريخية لبلادهم ويتعرف العالم أجمع على مدى عراقة الدولة السعودية وحضارتها العظيمة .






















أمر ملكى سعودى بإعلان 22 فبراير يوم تأسيس المملكة
تقييمات المشاركة : أمر ملكى سعودى بإعلان 22 فبراير يوم تأسيس المملكة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق