الاثنين، 3 يناير 2022

Tommy

الإمارات تدعم مشروع قناة بيرتاكا فى أفغانستان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


ظهرت الأيادي البيضاء لدولة الإمارات العربية المتحدة على رأس المساندات الإغاثية والإنسانية للشعب الأفغاني منذ أول يوم سيطرت فيه طالبان على الحكم وأبدى فيه الشعب الأفغاني حاجته للمساعدة فكانت أولى طائرات المساعدات تحط في كابول قادمة من الإمارات .

وقد أسهمت الإمارات في دعم القطاع الزراعي في أفغانستان بشكل كبير حيث دعمت إنشاء مشروع قناة بيرتاكا (مشروع نهر هلمند – منطقة غرامسير) وذلك بهدف دعم الشعب الأفغاني عبر مشاريع زراعية يمكن استغلالها في المستقبل للتصدير الخارجي حيث يمثل هذا المشروع نقلة هامة وحيوية في قطاع الزراعة وإنتاج المحاصيل داخل أفغانستان .

وتعد الزراعة العمود الفقري لسبل العيش في أفغانستان وتكتسي أهمية حيوية بالنسبة إلى اقتصادها ويعيش نحو 70 في المائة من الأفغان في المناطق الريفية فيما تستحوذ الزراعة على ما لا يقل عن 25 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في حين تعتمد نسبة تقدر بحدود 80 في المائة من مجمل سبل العيش بصورة مباشرة أو غير مباشرة على الزراعة .

ويواجه اليوم في أفغانستان وفقا لإحصاءات منظمة الإغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ما لا يقل عن 18.8 ملايين شخص انعداما حادا في أمنهم الغذائي مما يعني أنهم عاجزون عن تأمين الغذاء لأنفسهم يوميا ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد ليصل إلى 22.8 ملايين شخص بحلول عام 2022 .

وفى لفتة إنسانية تعكس أسمى قيم الأخوة الإنسانية والعطاء وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بعلاج الطفل الأفغاني محمد أمير داود الذي يبلغ من العمر 3 سنوات ومصاب بمرض السرطان وذلك في استجابة سريعة لاستغاثة عائلة الطفل التي تقيم حاليا في مدينة الإمارات الإنسانية .

وأمر سموه بنقل الطفل محمد إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج وتوفير كافة السبل والتسهيلات وإجراء ما يلزم حتى يتماثل للشفاء ويمارس حياته بشكل طبيعي وذلك انطلاقا من روابط الأخوة الإنسانية وتجسيدا لمبادئ الإمارات الراسخة في التضامن والعطاء الإنساني وتقديم العون والمساعدة للجميع بما يضمن صون الكرامة الإنسانية .

من جانبهم أعرب عدد من المسؤولين الأفغان عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجهود الإمارات الإنسانية والمساعدات المقدمة للشعب الأفغاني ، مؤكدين أهمية هذه المساعدات في الوقت الراهن لتجاوز الأزمة التي تجتاح أفغانستان حاليا .

ولطالما قدمت دولة الامارات يد العون والمساعدة لأفغانستان وكجزء من التزام راسخ تجاه شعب أفغانستان قدمت أكثر من 6.2 مليار درهم (1.7 مليار دولار أمريكي) مساعدات خلال السنوات الماضية تركزت بشكل أساسي على توفير الغذاء والخدمات الصحية والمياه والصرف الصحي والإسكان والتعليم مع التركيز بشكل خاص على النساء والأطفال .






الإمارات تدعم مشروع قناة بيرتاكا فى أفغانستان
تقييمات المشاركة : الإمارات تدعم مشروع قناة بيرتاكا فى أفغانستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق