الأحد، 10 أبريل 2022

Tommy

السعودية تستقبل مليون حاج هذا العام

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


ذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن وزارة الحج والعمرة أن السعودية قررت رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها .

وذكرت الوزارة فى بيان لها أن ذلك يأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي واهتمام المملكة بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين حول العالم من أداء فريضة الحج مع الحفاظ على المكتسبات التي حققتها المملكة العربية السعودية في مواجهة فيروس كورونا .

ونقلت الوكالة عن وزارة الحج والعمرة قولها إنه سيتم السماح للحج هذا الموسم للفئة العمرية أقل من 65 عاما مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات فيروس كورونا المعتمدة في وزارة الصحة وبالتالي فإن الحصول على الجرعة الثالثة من اللقاح بات شرط لأداء مناسك الحج هذا العام .

وأضافت الوزارة أنه يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

ويأتي في مقدمة اللقاحات العتمدة في المملكة العربية السعودية لقاحات فايزر وأسترازينيكا وموديرنا وجونسون آند جونسون أما بقية اللقاحات الأخرى المضادة للفيروس فإنه يمكن القبول بها بشرط الحصول على جرعات من اللقاحات المعتمدة .

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وشملت القرارات الأخيرة إلغاء التباعد الاجتماعي في المسجدين الحرام والنبوي وجميع المساجد في المملكة، كما تم إلغاء الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة وهي الإجراءات التي أعلن عنها قبيل شهر رمضان .


السعودية تستقبل مليون حاج هذا العام
تقييمات المشاركة : السعودية تستقبل مليون حاج هذا العام 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق