الاثنين، 8 أغسطس 2022

فارس العراقي

السعودية وجمهورية فانواتو تبحثان تعزيز فرص التعاون

فارس العراقي بتاريخ عدد التعليقات : 0

السعودية وجمهورية فانواتو

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودية، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم الاثنين، رئيس وزراء جمهورية فانواتو، بوب لوقمان، والوفد المرافق له وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

ووقع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووزير خارجية فانواتو مارك اتي، على مشروع برتوكول إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

تعد 
جمهورية فانواتو عبارة عن سلسلة مكونة من 80 جزيرة في المحيط الهادئ بالقرب من استراليا، تعرف بشواطئها الجميلة و طبيعتها الجبلية. أطلقت فانواتو برنامج الجنسية عبر الاستثمار الخاص بها عام مؤخراً ليكون بذلك أول برنامج من نوعه في آسيا و المحيط الهادئ.

كما 
يسمح جواز سفر فانواتو الثاني لحامله بالسفر بحرية بدون تأشيرة لأكثر من 98 دولة. تشمل دول شنغن والمملكة المتحدة وهونغ كونغ وسنغافورة وروسيا. علاوة على ذلك، وبما أن فانواتو هي دولة من دول الكومنولث، فسوف يتمكن مواطنو فانواتو من الوصول إلى الجامعات والمعاهد والتمتع بخدمات صحية ذات جودة عالية في المملكة المتحدة.

بالنظر إلى موقعها الاستراتيجي ، تتمتع فانواتو بعلاقات قوية مع العديد من أقوى دول العالم بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا والإتحاد الأوروبي, إضافة إلى أنها عضو في الكومونولث البريطاني والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي (IMF) لهذا يتجه المستثمرون لبرنامج جنسية فانواتو عن طريق الاستثمار الذي يمنحهم جواز سفر ثاني في أقل من 3 أشهر.

السعودية وجمهورية فانواتو تبحثان تعزيز فرص التعاون
تقييمات المشاركة : السعودية وجمهورية فانواتو تبحثان تعزيز فرص التعاون 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق