السبت، 15 يوليو 2023

Tommy

رئيس وزراء الهند يصل الإمارات في زيارة رسمية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

ولي عهد أبوظبي فى إستقبال رئيس الوزراء الهندي

وصل ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند الإمارات في زيارة رسمية حيث كان في استقباله الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي. 

وبحث الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء الهندي الأحاديث الودية التي تجسد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين ، وينتظر أن يجري مودي محادثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات حول تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة الهندية الإماراتية . 

وستكون زيارة رئيس الوزراء فرصة لتحديد سبل المضي قدماً في مختلف المجالات مثل الطاقة والتعليم والرعاية الصحية والأمن الغذائي والتكنولوجيا المالية والدفاع والثقافة حسبما ذكرته وزارة الشؤون الخارجية الهندية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات فقد نجحت اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند بعد عام من دخولها حيز التنفيذ في إطلاق حقبة جديدة من النمو المشترك في البلدين واستفادت منها بشكل ملحوظ كل القطاعات المستهدفة وفي القلب منها التجارة البينية غير النفطية وتدفق الاستثمارات المتبادلة وبلغت التجارة الخارجية 50.5 مليار دولار خلال السنة الأولى من تطبيق اتفاقية الشراكة بنمو 5.8 في المائة على أساس سنوي .

وبالمقارنة مع الفترة المقابلة من أول مايو 2020 وحتى نهاية أبريل 2021 فقد بلغت نسبة النمو في التجارة البينية غير النفطية 53.5 في المائة ، بينما سجلت زيادة بنسبة 36.1 في المائة مقارنة مع الفترة المثيلة من عامي 2019 و2020 وبنسبة نمو بلغت 29.6 في المائة مقارنة مع الفترة المقابلة من 2018 و2019 .

وواصلت الاستثمارات الإماراتية تدفقها إلى الهند للاستفادة من النمو القياسي في واحد من أسرع الاقتصادات نمواً حول العالم وسجلت 36.61 مليار دولار وفقاً لأحدث الإحصاءات الرسمية الصادرة خلال العام الجاري ، وتوزعت الاستثمارات الإماراتية بين مجموعة متنوعة من القطاعات شملت الخدمات المالية والعقارات وخدمات الأعمال والطاقة البديلة والمتجددة وصناعة المحركات والمعدات وغيرها .



رئيس وزراء الهند يصل الإمارات في زيارة رسمية
تقييمات المشاركة : رئيس وزراء الهند يصل الإمارات في زيارة رسمية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق