الثلاثاء، 25 يونيو 2024

Tommy

السعودية تطلق أول مشروع مسح جغرافي عالمي للطاقة المتجددة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

أكبر مشروع مسح جغرافي لمشاريع الطاقة المتجددة

أطلقت المملكة العربية السعودية مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة ، الذي يتضمن تركيب 1200 محطة لرصد الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح في جميع مناطق المملكة ، وأُسندت المملكة عقود تنفيذ المشروع إلى شركات وطنية حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وستعمل المحطات حسب وزير الطاقة على مسح المساحة المحددة، في جميع مناطق المملكة، في المرحلة الأولى، لتحديد المواقع المناسبة لإقامة مشروعات الطاقة المتجددة وبعد ذلك، سيتم نقل المحطات إلى هذه المواقع التي يتأكد جدوى استخدامها، وتثبيتها فيها، لتواصل توفير جميع البيانات المطلوبة لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة بشكل مستمر، وبدقة عالية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي أن المحطات ستعمل على مسح المساحة المحددة، في جميع مناطق المملكة، في المرحلة الأولى، لتحديد المواقع المناسبة لإقامة مشروعات الطاقة المتجددة وبعد ذلك، سيتم نقل المحطات إلى هذه المواقع التي يتأكد جدوى استخدامها، وتثبيتها فيها، لتواصل توفير جميع البيانات المطلوبة لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة بشكل مستمر، وبدقة عالية.

ويتضمن المشروع إنشاء منصة، في وزارة الطاقة، لرصد وتسجيل ونقل بيانات القياس، على مدار الساعة، لتحليلها ومعالجتها رقميًا، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتقييم المواقع وترتيبها من حيث مناسبتها لإقامة مشروعات الطاقة المتجددة.

وقال وزير الطاقة السعودي إن المملكة ستطرح مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، بطاقة تبلغ 20 غيغاوات سنويا، ابتداءً من هذا العام 2024، للوصول إلى ما بين 100 و130 غيغاوات بحلول عام 2030، حسب نمو الطلب على الكهرباء.

السعودية تطلق أول مشروع مسح جغرافي عالمي للطاقة المتجددة
تقييمات المشاركة : السعودية تطلق أول مشروع مسح جغرافي عالمي للطاقة المتجددة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق