الأحد، 6 ديسمبر 2020

Tommy

المعارضة القطرية تفضح قناة الجزيرة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


نشر المعارض القطري خالد الهيل تسجيل صوتي جديد كشف عن حوار دار بين رئيس تحرير قناة الجزيرة و مدير عام برامجها مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ، وكشف التسجيل عن حديث دار رئيس تحرير قناة الجزيرة و مدير عام برامجها مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي يفضح شاركته في تأسيس قناة الجزيرة ومعرفته بحمد بن ثامر رئيس مجلس إدارة القناة .

كما انتقد عمل قناة الجزيرة وضعف إدارتها ، مشيرا إلى أن الأمير حمد بن خليفة يشرف بشكل مباشر على القناة، ويطمح في إنشاء قناة انجليزية لمخاطبة العقل الغربي . 

ويظهر في التسريب صوت القذافي وهو يؤكد سيطرة الإخوان على قناة الجزيرة قائلا : " الجزيرة مسيطر عليها من قبل الإخوان المسلمين .. عناصر الإخوان مسيطرة على برامج الجزيرة " ، فيرد حمد بن جاسم مؤكدا صحة حديثه قائلا : " أنا أتفق معك وأقول لك صح هذا الكلام " ، قبل أن يعود القذافي ويؤكد أن هناك عددا كبيرا منهم يعملون بالقناة .

وعلق الهيل على التسريب قائلا :" تسريب حصري - حمد بن جاسم آل ثاني يؤكد سيطرة تنظيم الإخوان على قناة الجزيرة " ، وأردف : " طبعا هذا الاعتراف ينسف ادعاءات نظام قطر باستقلالية قناة الجزيره عن أيديولوجية الإخوان كما ادعوا في محاضر لقاءاتهم مع المجتمع الدولي " .

التسريب الجديد يأتي بعد أيام من نشر تسجيلات أخرى تدحض مزاعم استقلالية القناة وتكشف أدوارها المشبوهة لتنظيم "الحمدين" ويكشف تدخل حكام قطر بمادة قناة الجزيره ووقوفهم مع صحفييها التابعين لتنظيم الإخوان الإرهابى احمد منصور وفيصل القاسم اللذان يتنافى عملهما مع أخلاقيات العمل الصحفي وميثاق الشرف المهني .

كما أن التسريب الجديد دحض أكاذيب بالجملة يصر تنظيم الحمدين على ترديدها وأبرزها أكذوبة عدم وجود علاقة بين قطر وتنظيم الإخوان الإرهابي الذي لا يمل وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني من ترديدها في كل حوار أو تصريح رغم يقينه بإدراك العالم إنه يكذب وخصوصا أن دعم قطر للتنظيم موثق ومعروف ومرصود .

ويكشف التسجيل أيضا حجم سيطرة عناصر الجماعة الإرهابية على القناة وهو الأمر الذي لطالما نفته القناة رغم الأدلة الواضحة للعيان ، ومن أبرز تلك الأدلة تخصيص القناة برنامجا حواريا أسبوعيا ليوسف القرضاوي مفتي الإرهاب الذي يروج لأفكار وأدبيات التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان .

أيضا من تلك الأدلة تعيين الأردني ياسر أبو هلالة مديرا للقناة خلال الفترة من يوليو2014 وحتى مايو 2018 ، وعرف عن أبو هلالة قبل تعيينه في "الجزيرة" تأييده الشديد لتنظيم الإخوان الإرهابي ، فيما بدا أنها أهم مؤهلاته للتعيين في القناة التي تعد بوق الإخوان والتنظيمات الإرهابية وهو شرط أساسي لتولي المناصب القيادية في القناة القطرية كما يقول عاملون حاليون وسابقون في القناة .

كما أتاحت القناة الفرصة لمذيعيها مثل الإخونجي أحمد منصور باستضافة قيادات الإخوان وتقديمهم كأبطال وعظماء وقدوة للشباب وهو المذيع نفسه الذي سبق وأن استضاف زعيم جبهة النصرة الإرهابية أبو محمد الجولاني على شاشة تلك القناة .

قناة الجزيرة ‏تمثل إحدى أدوات التحريض والهدم في المنطقة العربية وسلاحا لقطر تهاجم به كل من تختلف معه في السياسات ، إضافة لكونها أداة لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية .

-

المعارضة القطرية تفضح قناة الجزيرة
تقييمات المشاركة : المعارضة القطرية تفضح قناة الجزيرة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق