السبت، 23 يناير 2021

Tommy

دول الخليج ترحب بالتعاون مع بايدن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعربت دول مجلس التعاون الخليجي الست عن تطلعها للعمل المشترك مع الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس جو بايدن مؤكدة حرصها على "العمل لتعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم" .

ويدرك السعوديون أهمية مواصلة العمل مع أي إدارة أميركية مهما كانت سياساتها لأنهم يتعاملون مع مؤسسات أميركية وليس مع أشخاص وهذا ما بدا واضحا من تصريحات وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان حين قال إنه متفائل بأن العلاقات ستكون ممتازة في ظل إدارة بايدن .

وأشار الأمير فيصل إلى أن التعيينات على رأس الدبلوماسية الأميركية في إدارة بايدن تدل على تفهمها للملفات والقضايا المشتركة بين بلاده والولايات المتحدة وهو ما يعتبره المحللون رسالة مباشرة إلى واشنطن بأن الرياض مستعدة للتعاون في كافة الملفات وخاصة الملف النووي الإيراني والأزمة اليمنية .

وفي الوقت ذاته وجه فيه وزير الخارجية رسالة إلى طهران بالقول إن ‏"على النظام الإيراني أن يغير أفكاره ويركز على رخاء شعبه " ، وأشار إلى أن إدارة بايدن ستجد أن أهدافنا مشتركة في ما يخص الوضع في اليمن وتدخل تحالف عسكري تقوده السعودية عام 2015 دعما لقوات الحكومة اليمنية الشرعية التي تقاتل جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران بعد أن سيطرت على العاصمة صنعاء .

تهدف السعودية من وراء رسم سياسة متوازنة مع إدارة بايدن إلى تعويض ما فاتها من وقت وما ضاع عليها من إيرادات مالية بعد أن أحبط انتشار فايروس كورونا خلال العام الماضي خططا لتركيز الاهتمام من جديد على حملة التنويع الاقتصادي الطموح التي بدأها الأمير محمد بن سلمان .

دول الخليج ترحب بالتعاون مع بايدن
تقييمات المشاركة : دول الخليج ترحب بالتعاون مع بايدن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق