السبت، 9 يناير 2021

Tommy

أبو ظبى تتفادى الزحام مع درب

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي اليوم تفعيل نظام " درب " للتعرفة المرورية في الإمارة ، ويعد نظام "درب" للتعرفة المرورية في أبوظبي أحد السياسات التوجيهية لمنظومة النقل الهادفة إلى تخفيف حدة الازدحام المروري في إمارة أبوظبي وتشجيع استخدام وسائل النقل العام والبديل .

ويمكن التسجيل في "درب" وإنشاء الحسابات عبر زيارة الموقع الالكتروني: http://darb.itc.gov.ae أو عبر تطبيق "درب" ، ويعمل النظام من السبت إلى الخميس باستثناء أيام العطلات الرسمية وأيام الجمعة وتبلغ قيمة التعرفة 4 دراهم للعبور الواحد وبحد أقصى لا يتعدى 16 درهمًا لمركبات الأفراد .

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن وتيرة التسجيل في نظام «درب» تشهد تسارعاً ملحوظاً حيث وصل عدد الأفراد أصحاب المركبات الذين قاموا بالتسجيل إلكترونياً في نظام التعرفة المرورية «درب» وإنشاء حساباتهم وتفعيلها حوالي 250 ألف مستخدم حتى يوم الجمعة فيما قامت حوالي 15 شركة ومؤسسة بالإجراء نفسه .

وأوضح مركز النقل المتكامل فى أبو ظبى أن قيمة رسم تسجيل مركبة في نظام «درب» هو 100 درهم للمركبة الواحدة يؤول منها 50 درهماً إلى المستخدم كرصيد في حسابه ووافق المركز احتى الآن على أكثر من 8000 طلب للإعفاء من الفئات المستحقة من رسوم التعرفة المرورية وتشمل تلك الفئات كبار المواطنين والمواطنين المتقاعدين والأسر من ذوي الدخل المحدود من المواطنين وأصحاب الهمم .

ولفت مركز النقل المتكامل إلى أنه لن يتم احتساب أي رسوم خارج أوقات الذروة وأيام الجمعة والعطلات الرسمية، وأنه سيتم استقطاع الرسوم تلقائياً من رصيد حساب المستخدم والمدفوع مسبقاً عبر محفظة دفع إلكترونية متكاملة ومتطورة ويتم تحديد المركبة من خلال رقمها دون الحاجة إلى تثبيت بطاقة على الزجاج الأمامي للمركبة .




أبو ظبى تتفادى الزحام مع درب
تقييمات المشاركة : أبو ظبى تتفادى الزحام مع درب 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق