الخميس، 11 مارس 2021

Tommy

هل تقود ايران دول المنطقة الى حرب شاملة ؟

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

شهدت الأيام الماضية جدلا واسعا حول إمكانيات إعادة التفاوض من جديد مع ايران بشأن برنامجها النووي ، خاصة بعد الهجوم الذى شنته جماعة الحوثى الإرهابية على السعودية بإستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ ايرانية الصنع .


وفى سياق متصل اتفقت كل من إسرائيل والولايات المتحدة على التشاور والتنسيق حول أي قرارات بشأن إيران حيث أعلن البيت الأبيض عقد أول اجتماعات مجموعة عمل أمريكية إسرائيلية لمواجهة إيران برئاسة مستشاري الأمن القومي في البلدين اليوم  الخميس .

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي خلال اجتماع مرئي مع ممثلين إسرائيليين في شرق آسيا والمحيط الهادئ " إذا كان أي شخص يعتقد أن الأمريكيين سيهرولون لعقد اتفاق مع إيران فهذا لم يحدث حتى الآن وآمل ألا يحدث في المستقبل " .

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إميلي هورن إن هذا الاجتماع جزء من الحوار الأوسع المتواصل بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول مجموعة كاملة من القضايا ذات الأهمية للعلاقات الثنائية".

وبينما ترى طهران أن إحياء الاتفاق النووي معها يتطلب ببساطة عودة الولايات المتحدة إليه ورفع عقوباتها عن إيران ، ترى إسرائيل وأطراف غربية وعربية أخرى أن الأمر لايجب أن يكون بهذه البساطة وتعتبر أن هناك حاجة إلى إعادة التفاوض وفق شروط جديدة وإشراك أطراف أخرى ومنها السعودية في المحادثات وتوسيع نطاق القضايا التي يتم بحثها لتشمل أيضا البرنامج الصاروخي لإيران .

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد كشفت عن أن إيران بدأت تخصيب اليورانيوم في مجموعة ثالثة من أجهزة الطرد المركزي .

هل تقود ايران دول المنطقة الى حرب شاملة ؟
تقييمات المشاركة : هل تقود ايران دول المنطقة الى حرب شاملة ؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق