الثلاثاء، 13 أبريل 2021

Tommy

دعوات لإنقاذ صحافيين من الإعدام فى اليمن

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


دعت مجموعة من الصحفيين اليمنيين الذين نجوا من التعذيب لسنوات في سجون الحوثيين المجتمع الدولي للضغط على المتمردين للإفراج عن أربعة من زملائهم يواجهون عقوبة الإعدام .

واُتهمت المجموعة المكونة من 10 أفراد بالتجسس بما في ذلك "التعاون مع العدو" و"نشر أخبار وشائعات كاذبة" لإضعاف المتمردين المدعومين من إيران ، لكن تم إطلاق سراح ستة منهم في ظل ظروف رقابة صارمة ومُنعوا من مزاولة المهنة الصحافة بينما حُكم على الأربعة الآخرين بالإعدام .

تمكن الصحفيون الستة المفرج عنهم وعائلاتهم من مغادرة اليمن ويعيشون الآن في القاهرة مركز الشتات الرئيسي ، وبعد مرور عام على صدور الحكم يقولون إن الحكومة اليمنية لا تفعل ما يكفي للتفاوض على إطلاق سراح زملائهم .

ولا يزال هناك أربعة صحفيين محكوم عليهم بالإعدام داخل هذه السجون المظلمة ينتظرون القدر للتدخل لإنقاذ حياتهم وإعادتهم إلى أبنائهم .

إعتقال الصحافيين وحجب الأخبار ومنع وسائل الإعلام من ممارسة عملها تعد الأبرز ضمن حزمة كبيرة من الاتهامات الموجهة الى ميليشيات الحوثي حول الإنتهاكات التى ترتكبها والاعتقالات والتعذيب التي تمارسها .

وبحسب منظمة مراسلون بلا حدود فإن حوالي 20 صحافيا يمنيا محتجزون لدى الحوثيين أو تنظيم القاعدة في وقت تحتل فيه اليمن المرتبة 167 من بين 180 دولة في مؤشر حرية الصحافة الصادر عن المنظمة ذاتها لعام 2020 .

دعوات لإنقاذ صحافيين من الإعدام فى اليمن
تقييمات المشاركة : دعوات لإنقاذ صحافيين من الإعدام فى اليمن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق