الأربعاء، 28 أبريل 2021

Tommy

البحرية الأمريكية تتصدى للتحرش الإيراني

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


في تطور آخر على توتر العلاقات الأمريكية الإيرانية أطلقت البحرية الأميركية طلقات تحذيرية باتجاه ثلاثة زوارق تابعة لخفر السواحل الإيرانية كانت قد اقتربت كثيرا من سفينتين حربيتين تابعتين لها في الخليج حسب ما أعلن الأسطول الخامس الأميركي أمس الثلاثاء .

ووقع الحادث يوم الاثنين حوالى الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي عندما اقتربت ثلاثة زوارق سريعة تعود لوحدة خفر السواحل التابعة للحرس الثوري لمسافة أقل من 70 مترا من السفينة الدورية يو إس إس فايربولت التابعة للبحرية الأميركية ومن السفينة بارانوف التابعة لخفر السواحل الأميركية وفق ما قالت في بيان ريبيكا ريباريتش المتحدثة باسم الأسطول الخامس الذي يتخذ البحرين مقرا .

وأشارت  ريباريتش إلى أن الطواقم الأميركية وجهت إنذارات شفهية عدة للطواقم الإيرانية عبر أجهزة اللاسلكي ومكبرات الصوت "لكنّ الزوارق الإيرانية واصلت مناوراتها" وتابعت " من ثم أطلق طاقم فايربولت طلقات تحذيرية عدة وابتعدت زوارق الحرس الثوري " .

وبحسب البحرية الأميركية فإن السفينتين الأميركيتين كانتا تسيران دوريات روتينية في المياه الدولية ويعد هذا ثاني حادث بين البحرية الأميركية وسفن إيرانية منذ بداية العام وهي المرة الأولى منذ عام 2017 التي تطلق فيها البحرية الأميركية طلقات تحذيرية .

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مسؤولين فى البحرية الأمريكية إن الحادث وقع يوم 2 أبريل فقط بعد إعلان واشنطن وطهران أنهما ستجريان مفاوضات لتجديد الاتفاق النووي الموقع مع القوى الكبرى عام 2015 وقد بدأت تلك المحادثات في وقت سابق من هذا الشهر في فيينا .

ووقعت عدة أحداث مماثلة في مياه الخليج قرب مضيق هرمز الاستراتيجي في الأعوام الماضية كادت تؤدي إلى مواجهات بين الطرفين .

البحرية الأمريكية تتصدى للتحرش الإيراني
تقييمات المشاركة : البحرية الأمريكية تتصدى للتحرش الإيراني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق