الأربعاء، 7 أبريل 2021

Tommy

التحالف العربي يدمر طائرة حوثية مفخخة باتجاه السعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


قال التلفزيون الرسمي السعودي أمس إن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون المتحالفون مع إيران صوب مدينة خميس مشيط السعودية .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي أن محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب ، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .

وكانت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد إعترضت ودمرت صباح الاثنين طائرة مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه السعودية ، وجددت السعودية اتهامها لإيران بمد مليشيا الحوثي الإرهابية بصواريخ وطائرات مسيرة لاستهداف المملكة والمواقع المدنية فيها .

الإعتداء الحوثي الجديد رأت فيه السعودية مواصلة المليشيا تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية ، وأكدت أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا ودليلاً جديداً على سعيها لتقويض الأمن والاستقرار بالمنطقة .


التحالف العربي يدمر طائرة حوثية مفخخة باتجاه السعودية
تقييمات المشاركة : التحالف العربي يدمر طائرة حوثية مفخخة باتجاه السعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق