الاثنين، 10 مايو 2021

Tommy

أمير قطر فى السعودية للمرة الثانية منذ المقاطعة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0



تداولت وسائل الإعلام المحلية والعالمية خبر زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان للمملكة العربية السعودية اليوم الاثنين .

وأفادت تقارير إعلامية أن الزيارة تأتى بعد مرور أسبوعين على تلقي أمير قطر دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتصبح الزيارة الثانية لأمير قطر للسعودية بعد حضوره قمة العلا في يناير الماضي والتى شهدت على المصالحة الخليجية التاريخية مع قطر بعد قطيعة معها استمرت سنوات .

وأفادت مصادر دبلوماسية سعودية أن هذه الزيارة ستشهد عقد قمة ثنائية مع السعودية يناقشان فيها الجانبان الوضع في منطقة الخليج على ضوء مستجدات محادثات دولية مع إيران بشأن الملف النووي الإيراني والصراع الفلسطيني الإسرائيلي والوضع اليمني وتطورات الوضع في عملية السلام الأفغانية .

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية فقد قام قبل إسبوعين الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودى بزيارة الدوحة حيث سلم الأمير تميم دعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لزيارة المملكة العربية السعودية .

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في يونيو2017 واتهمتها بدعم وتمويل الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى وألحقت هذه الدول قرار قطع العلاقات بإجراءات عقابية ضد الدوحة من بينها إغلاق الأجواء والحدود البرية ومنعها من استخدام موانئها .


أمير قطر فى السعودية للمرة الثانية منذ المقاطعة
تقييمات المشاركة : أمير قطر فى السعودية للمرة الثانية منذ المقاطعة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق