الخميس، 10 يونيو 2021

Tommy

صندوق الاستثمارات السعودي فى 2030

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أطلق برنامج صندوق الاستثمارات العامة السعودى العديد من المبادرات المتنوعة التي تشكّل الأساس الذي يقوم عليه تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 .

وأصبح صندوق الاستثمارات السعودي القوة الأكثر هيمنة على التنمية الاقتصادية في المملكة في ظل وجود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومن المقرر أن يصبح الصندوق السيادي السعودي مستثمرا رئيسيا في صندوق البنية التحتية الخليجية الجديد الذي أنشأته شركتا أبردين ستاندرد للاستثمارات وإنفستكورب بمبلغ 800 مليون دولار .

ويتوقع أن يستثمر صندوق أبردين / إنفستكورب في مشاريع البنية التحتية الاجتماعية عبر دول الخليج بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والإسكان الاجتماعي والمياه والرقمنة .

ويرى محللون ان الصندوق سيراهن على الجيل الجديد من القادة الخليجيين في دول مثل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان الذين سيعطون الأولوية للتنمية الاجتماعية في خطط التحول الاقتصادي الخاصة بهم .

وأكدت تقارير ان الصندوق اجتذب اهتمام المؤسسات المالية الخليجية ومكاتب العائلات الثرية الخليجية مع حرص على توزيع الأموال الفائضة في أعقاب الوباء الذي أعاد تركيز انتباه الحكومات على أهمية تعزيز أنظمة المستشفيات وموظفيها .

وتتوقع مؤسسات مالية كبرى أن تساهم مشاركة صندوق الاستثمارات السعودي في الصندوق في تسهيل الوصول إلى السوق السعودية الكبيرة حيث يسعى برنامج الإصلاح الاقتصادي للأمير محمد بن سلمان إلى تسريع بناء المنازل وخصخصة أصول الدولة بما في ذلك مرافق الرعاية الصحية وتطوير نظام التعليم الخاص .

ويعتبر برنامج صندوق الاستثمارات العامة ركيزة وعامل أساسي لرؤية المملكة 2030 حيث يهدف إلى تنمية ثروات المملكة من خلال المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي والاستثمار في المشاريع المجدية .

صندوق الاستثمارات السعودي فى 2030
تقييمات المشاركة : صندوق الاستثمارات السعودي فى 2030 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق