الخميس، 17 يونيو 2021

Tommy

التحالف يسقط صاروخا حوثيا بإتجاه خميس مشيط

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


إعترضت الدفاعات الجوية السعودية اليوم الخميس طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي صوب مدينة خميس مشيط .

وكان التحالف قد أعلن الاثنين الماضي أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط .

والأحد الماضي أطلقت عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران مقذوفا من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير .

ودأبت مليشيا الحوثي على استهداف المدنيين في السعودية بالصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها ولاقت تلك الهجمات على المناطق المدنية إدانات عربية ودولية تؤكد أن استمرارها يقوض حل الأزمة اليمنية .

وتواصل مليشيا الحوثي استهداف مدينة مأرب اليمنية بالصواريخ الباليستية ومفخخات الطيران المسير كان آخرها سقوط صاروخ باليستي أمس في حي سكني بالمدينة يتواجد فيه مدنيين ونازحين حيث أشارت الحصيلة الأولية الى مقتل مدنيا وإصابة آخرين ، وخلال الشهر الجارى فقط سقط أكثر من 70 مدنيا جراء تلك الهجمات .

وكانت وزارة الخارجية اليمنية قد رحبت بمبادرة المملكة العربية السعودية بشأن وقف إطلاق النار الشامل وفتح مطار صنعاء من أجل انهاء معاناة اليمنيين .

وأشارت الخارجية اليمنية إلى أن هذه المبادرة أتت في الوقت الذي يقود فيه الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية ملاحم بطولية محققا انتصارات في مختلف جبهات القتال التي أشعلتها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران واختبار حقيقي لمدى رغبتها فى السلام وإنهاء الحرب .

ويعد التصعيد الحوثي ضد مدينة مأرب واستهداف المدنيين بالصواريخ والطائرات المفخخة ردا من قبل المليشيات الحوثية على التحركات الدولية لإحلال السلام في البلاد .

التحالف يسقط صاروخا حوثيا بإتجاه خميس مشيط
تقييمات المشاركة : التحالف يسقط صاروخا حوثيا بإتجاه خميس مشيط 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق