الأربعاء، 16 يونيو 2021

Tommy

السعوديات يغزون سوق العمل

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


مكاسب وإنجازات في شتى المجالات أسهمت في تمكين النساء السعوديات واستثمار طاقاتهن وتعزيز مكاناتهن ومنحهن المزيد من الحقوق على طريق تحقيق المساواة بين الجنسين مما أتاح للمرأة لعب دور مهم في التنمية تحقيقاً لأهداف رؤية 2030 .

وتجدر الإشارة الى ان نسبة تمكين المرأة السعودية وشراكتها للرجل في تنمية الوطن ومشاركتها في سوق العمل تجاوزت 33% بحيث أصبحت واحدة من كل ثلاث سعوديات ناشطات الآن في سوق العمل وخاصة في القطاع الخاص بعد ان كانت نسبة السيدات اللاتي يشغلن وظيفة أو يبحثن عن وظائف لا تتعدى الـ20%.

ومنذ تولي الملك سلمان مقاليد الحكم حققت المرأة السعودية مكاسب تاريخية ففي العام الأول لحكمه تم إجراء أول انتخابات بلدية تشارك فيها المرأة كناخبة ومرشحة في تاريخ المملكة يوم 12 ديسمبر 2015 وقد توجت بفوز 21 امرأة بمقاعد في انتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة وتعيين أول سفيرة سعودية وهي الأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة في واشنطن .

وعلى مدى الثلاث سنوات السابقة تمكنت السعوديات من الحصول على رخص للقيادة والقيادة بأنفسهن وإنشاء شركات مستقلة والسفر دون الحاجة إلى الحصول على إذن من ولي الأمر ، ومنذ الثامن من يونيو 2021 تم السماح لهن أيضا بالإقامة بمفردهن حيث تم تعديل قانون الوصاية وقانون العمل .

ويأتى هذا التطور الهائل فى إطار برنامج الإصلاحات الذي يقوده ولي العهد السعودي تحت رعاية وإشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .

السعوديات يغزون سوق العمل
تقييمات المشاركة : السعوديات يغزون سوق العمل 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق