الثلاثاء، 29 يونيو 2021

Tommy

البودكاست العربى حاضنة الشباب المبدع

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلن مركز الشباب العربي عن إطلاق "البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي" لتمكين الشباب العرب بمهارات إعداد المحتوى الرقمي المسموع باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات في هذا القطاع المتنامي .

ويتعاون مع المركز في تطوير البرنامج مجموعة من بيوت الخبرة المتخصصة في هذ المجال مثل منصة "أنغامي" و"سكاي نيوز عربية" و"مؤسسة كيرننج كلتشرز" ومنصة "صوت" ليمنح الشباب العربي الفرصة لتطوير مهارات إعداد محتوى البودكاست بشكل متقدم .

وقد ولدت فكرة مركز الشباب العربي لتجسد رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد الاستماع إلى آراء الشباب العربي واحتياجاته والبناء على أولوياته .

وكان مركز الشباب ثمرة لتلك المقترحات ليعمل كمنصة فريدة تحتضن الشباب المبدع وتزرع الأمل في نفوس الشباب وتستثمر في طاقاتهم لإعداد قيادات عربية شابة واعدة. وتترجم هذه الرؤى عبر العديد من المبادرات الهادفة التي تستثمر في الشباب عبر قطاعات مختلفة، بالإضافة إلى إتاحة دراسات واستطلاعات تختص بالشباب العربي لتساعد صناع القرار على خلق سياسات تتناسب مع احتياجاته .

وتعتبر منصة البودكاسـت من المنصات الواعدة في العالم حيث أصبح له أهمية ومكانة بين الشباب في الوطن العربي في صناعة المحتوى .

ويعد مؤتمر بودلاينز لصناعة البودكاست بمثابة أول مجتمع عربي تفاعلي يجمع كافة المهتمين والمشاركين فى صناعة البودكاست معا فى مكان واحد وسيحصل الشباب العربي من خلاله على جلسات خاصة مع الخبراء حول استراتيجية بناء الجمهور وعمل محتوى إبداعي .

مؤتمر البودكاست العربي الأول تنظمه حاضنة بودلاينز لصناعة البودكاست في 7 يوليو 2021 وهو مؤتمر افتراضي وسيتم إطلاق مبادرة احتضان مليون بودكاستر عربي ضمن حاضنة بودلاينز وهى أول حاضنة رقمية عربية لصناع البودكاست ، ولصانعات المحتوى سيتم إطلاق مبادرة "هي بودكاستر" لتمكين المرأة العربية من صناعة البودكاست ، كما سنحتفل باليوم العالمي للبودكاست العربي في السابع من يوليو 2021 .

ويختلف البودكاست عن العالمين المرئي والمسموع كالتلفزيون والراديو في أنه عالم رقمي بحت، أي أن الأشخاص الذين يرغبون بمتابعة البودكاست يمكنهم متابعته بحريتهم المطلقة، أثناء الطبخ، الركض، في المترو في السيارة "أينما كان وفي كل مكان"، فهو لا يتطلب تركيزاً بما إنه يعمل في الخلفية أثناء ممارسة النشاطات الروتينية .

البودكاست لم يكن منتشراً قبل عام 2020 كما هو عليه اليوم فخلال العام الماضي تم تسجيل 900 ألف بودكاست في العالم بأكثر من مئة لغة مختلفة، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف ما كان عليه عام 2019. ونشهد اليوم كل دقيقة واحدة إطلاق ملفيّ بودكاست جديدين حول العالم، كما ارتفعت عائدات الإعلانات بنسبة 15% .

أدت عمليات الإغلاق العام التي أحدثتها جائحة كورونا في العامين الماضيين إلى ارتفاع الاستهلاك الرقمي للموسيقى والفيديو والألعاب الإلكترونية وغيرها من أشكال الترفيه عند الطلب ، وفي منطقة الشرق الأوسط يعد البودكاست إحدى أبرز هذه الوسائط الرقمية التي تلقى رواجاً كبيراً حالياً .

وفي مؤشر على الصعود المستمر لتقنية البودكاست من المتوقع أن يتجاوز حجم الإعلانات في قطاع تقنية البودكاست مليار دولار عالمياً خلال 2021 ، وتشير إحصاءات "أبل بودكاست" إلى تسجيل المنصة أكثر من 47 مليون حلقة بودكاست حتى مارس 2021، فيما يتسارع صعود محتوى البودكاست على منصات أخرى مثل "سبوتيفاي" و"جوجل بودكاست" .

البودكاست العربى حاضنة الشباب المبدع
تقييمات المشاركة : البودكاست العربى حاضنة الشباب المبدع 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق