الأربعاء، 15 سبتمبر 2021

Tommy

وصول طائرة المساعدات الإماراتية العاشرة الى أفغانستان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


وصلت الى مطار العاصمة الأفغانية كابول اليوم عاشر طائرة إماراتية تحمل مساعدات إنسانية إلى الشعب الأفغاني ضمن الجسر الجوي الإماراتي الذي انطلق منذ مطلع سبتمبر الجاري .

ومع وصول الطائرة العاشرة يبلغ حجم المساعدات الإماراتية التي وصلت إلى أفغانستان نحو 300 طن .

وقدم وزير الخارجية المكلف بحكومة طالبان أمير خان متقي الشكر لدولة للإمارات العربية المتحدة على المساعدات الإنسانية عرفانا بدورها الإنساني في الأزمة الأفغانية الذي يسجل في التاريخ بأحرف من نور .

وتشمل شحنة المساعدات الإماراتية الجديدة نحو 30 طنا من المساعدات الغذائية والطبية منها حليب الأطفال والدقيق ومشتقاته بالإضافة إلى الزيوت والسكر وغيرها من المواد الغذائية ، فضلا عن المستلزمات الطبية الضرورية للمستشفيات .

ومنذ بداية سبتمبر الجاري بدأت دولة الإمارات في تسيير جسر جوي إلى كابول وغيرها من المدن الأفغانية لتقديم يد العون للشعب الأفغاني لاسيما من فئات النساء والأطفال وكبار السن .

وتبزر أهمية هذه المساعدات في ظل تردي الأوضاع المعيشية وغلاء أسعار السلع نتيجة لشحها في الأسواق .

ومنذ بدء الأزمة ساعدت الإمارات العديد من الدول على إجلاء رعاياها من أفغانستان وأصبحت نقطة محورية في جهود الإجلاء التى لاقت إشادات دولية .

وصول طائرة المساعدات الإماراتية العاشرة الى أفغانستان
تقييمات المشاركة : وصول طائرة المساعدات الإماراتية العاشرة الى أفغانستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق