الاثنين، 13 سبتمبر 2021

Tommy

الجسر الجوى الإماراتى يواصل تقديم العون لأفغانستان

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


وصلت اليوم الاثنين طائرة مساعدات إماراتية إلى قندهار تحمل على متنها مساعدات طبية وغذائية متنوعة تستفيد منها آلاف الأسر الأفغانية خاصة النساء والأطفال وكبار السن لتعزيز الوضع الإنساني في أفغانستان .

وتعد طائرة المساعدات التى وصلت اليوم الى مطار كابول هي الطائرة الثامنة ضمن جسر المساعدات الجوي الإماراتي إلى أفغانستان منذ الانسحاب الأميركي .

وقد نقل الجسر الجوي الإماراتي لأفغانستان على متن الطائرات السبع السابقة عشرات الأطنان من المواد والمستلزمات الطبية والغذائية العاجلة حيث هبطت في مطار العاصمة الأفغانية كابول في وقت سابق 7 طائرات إماراتية محملة بالمساعدات الغذائية والطبية .

وفي وقت سابق تقدم المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد بالشكر لدولة الإمارات وقال: "نشكر دولة الإمارات على المساعدات التي تقدمها للشعب الأفغاني".

والإمارات تعد من أولى الدول في العالم التي ترسل مساعدات إنسانية عاجلة إلى كابل بعد التطورات الأخيرة في أفغانستان ، ويمثل الجسر الجوي نهج دولة الإمارات الإنساني الراسخ في مد يد العون إلى المجتمعات والفئات التي تحتاج إلى المساعدة خاصة خلال الأزمات .

وحتى الآن قدمت الإمارات لأفغانستان أكثر من 1.7 مليار دولار من المساعدات ، كما ساهمت في إجلاء نحو 40 ألف شخص من الأفغان والرعايا الأجانب منذ أغسطس الماضي حتى الآن بما في ذلك رعايا كل من فرنسا والمملكة المتحدة واليابان وأستراليا والولايات المتحدة ونيوزيلندا ولاتفيا وإسبانيا والمكسيك .

نهج تسير عليه الإمارات في إطار المبدأ الإنساني الراسخ في مد يد العون إلى المجتمعات والفئات التي تحتاج إلى المساعدة خاصة خلال الأزمات .


الجسر الجوى الإماراتى يواصل تقديم العون لأفغانستان
تقييمات المشاركة : الجسر الجوى الإماراتى يواصل تقديم العون لأفغانستان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق