السبت، 18 سبتمبر 2021

Tommy

إنطلاق اول تجربة للعلاج بالخلايا الجذعية فى الإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


لا يزال علاج السرطان أحد أكثر المسارات الطبية تعقيداً وصعوبة على مستوى العالم مما يؤكد الحاجة المتزايدة للابتكارات البحثية والعلاجية المُطورة محلياً ، وتبدأ أول تجربة لعلاج مرض السرطان بإستخدام الخلايا الجذعية فى مركز أبوظبي للخلايا الجذعية لترسخ مكانة دولة الإمارات المتميزة عالمياً في مجال الابتكار الطبي والبحث والتطوير .

وتم تطوير العلاج بالخلايا المناعية باستخدام المستقبلات المستهدفة "CAR T-cell" بالشراكة مع شركة الأبحاث الطبية الحيوية "ميلتنيي بيوتيك" وسيشمل استخدام "الفصادة" وهي عبارة عن عملية بسيطة للتبرع بالدم لفصل مكوناته بغرض التحليلات والعلاج ، ثم سيتم إجراء تعديل جيني على الخلايا المناعية من النوع التائي وهي من أنواع خلايا الدم البيضاء التي تعد جزءاً أساسياً من جهاز المناعة، لمهاجمة الخلايا السرطانية المحددة لدى كل مريض فقط .

من جانبه قال الدكتور روبرت هاندغريتنغر رئيس قسم نقل الخلايا بالتبني ورئيس خدمات طب الأطفال في برنامج عمليات زراعة النخاع العظمي في أبوظبي : " إن مهمتنا التأكد من أنّ الخلايا المناعية التي نقوم بتعديلها تستهدف الخلايا السرطانية في كل مريض بشكل فعال " .

وجاء تأسيس مركز أبوظبي للخلايا الجذعية وهو الأول من نوعه في دولة الإمارات عام 2019 بهدف تلبية الطلب المحلي والإقليمي المتزايد على الخدمات والعلاجات الطبية الأكثر تطوراً وابتكاراً في الدولة .

ويركز هذا الصرح الطبى جهوده على تقديم أحدث الأبحاث حول الخلايا الجذعية في المنطقة وفق أرقى معايير الجودة وأفضل مستويات رضا المرضى في كل خطوة خلال رحلة الرعاية .

إنطلاق اول تجربة للعلاج بالخلايا الجذعية فى الإمارات
تقييمات المشاركة : إنطلاق اول تجربة للعلاج بالخلايا الجذعية فى الإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق