السبت، 18 سبتمبر 2021

Tommy

الإمارات تعلى قيمة المساواة فى الأجور بين الجنسين

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تمتلك الإمارات سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال تقليص الفجوة بين أجور النساء والرجال في سوق العمل ، وتشارك دول العالم احتفالها باليوم الدولي للمساواة في الأجر الذي أقرته هيئة الأمم المتحدة في 18 سبتمبر من كل عام مناسبة سنوية لتكثيف جهود التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات وإزالة العوائق التي تعترض تحقيق المساواة بينهم وبين الرجال في سوق العمل .

وتعمل الإمارات بشكل مستمر على تعزيز التوازن بين الجنسين وتمكين المرأة في المجالات كافة وتعزيز بيئة العمل وإتاحة فرص متساوية للنساء في قطاعات العمل ، إضافة إلى تطوير وتعزيز دور النساء كشركاء رئيسيين في بناء مستقبل الدولة .

وجاءت الإمارات بالمركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2021 الصادر عن البنك الدولي محققة قفزات نوعية بترتيبها العالمي بهذا التقرير خلال السنوات الثلاث الماضية .

وحققت 82.5 نقطة من إجمالي 100 نقطة في نسخة 2021 مقابل 29 نقطة في نسخة 2019 و56 نقطة في نسخة 2020، كما حققت العلامة الكاملة (100 نقطة) في 5 محاور هي حرية التنقل والعمل والأجور وريادة الأعمال والمعاش التقاعدي .

وتمثل المساواة في الأجور بين النساء والرجال في ذات العمل أو الأعمال ذات القيمة المتساوية أحد أبرز جوانب احترام حقوق الإنسان في دولة الإمارات والتزامها بمسار تحقيق التوازن بين الجنسين الذي حققت فيه قفزات نوعية خلال السنوات الثلاث الماضية لتصل إلى المرتبة الـ18 عالمياً والأولى عربياً.

الإمارات تعلى قيمة المساواة فى الأجور بين الجنسين
تقييمات المشاركة : الإمارات تعلى قيمة المساواة فى الأجور بين الجنسين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق