الأحد، 3 أكتوبر 2021

Tommy

الإمارات تعلن حالة التأهب لقدوم إعصار شاهين

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات أمس عن اتخاذ إجراءات وتدابير ليتم اتباعها أثناء مرور إعصار شاهين في المناطق المتأثرة ، ومن أبرزها منع ارتياد الشواطئ والبحر خلال فترة مرور الحالة الجوية ومنع الاقتراب من مناطق الأودية وجريان السيول والأماكن المنخفضة .

كما أعلنت الهيئة إن الجهات المعنية على درجة عالية من التأهب والاستعداد ، وقال المتحدث بأسم الهيئة إن الحالة المدارية "شاهين" في بحر العرب تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى حسب المعلومات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد ، مؤكدا جاهزية الدولة لمستجدات الحالة المناخية .

وقال المتحدث باسم الهيئة إن الإمارات " تتسم بمرونتها العالية عند تعاملها مع كافة التحديات التي قد تمر على المنطقة وذلك بفضل نهج الاستباقية والخطط المدروسة لإدارة الأزمات باحترافية عالية " .

ويبعد مركز الإعصار 410 كيلومترات عن سواحل الفجيرة ومن المتوقع استمرار حركة الإعصار نحو سواحل سلطنة عمان خلال الـ 24 ساعة المقبلة ، في حين ستكون حالة بحر عمان مضطربة إلى شديدة الاضطراب مما يؤدي إلى غمر مياه البحر على الساحل الشرقي خاصة المناطق المنخفضة ، كما يضطرب بحر الخليج العربي أحياناً شمالاً  حسبما أفاد المركز الوطنى الإماراتى للإرصاد .

ودعا المركز المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز واتباع التعليمات والتحذيرات الصادرة من الجهات المختصة ، مشيراً إلى أنه يتابع الحالة المدارية على مدار الساعة .

من ناحية أخرى أوردت وكالة الأنباء العمانية اليوم أن أمطارا شديدة الغزارة تتساقط في محافظة مسقط بسبب إعصار شاهين ، كما أدى الإعصار إلى قطع طرق رئيسية بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية المصاحبة له وقد أظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل السيول الجارفة التي اجتاحت الطرقات في ولاية مطرح العمانية .

ومن جهته أفاد الدفاع المدني العماني بأنه تمت الاستجابة لعدة بلاغات لأشخاص حاصرتهم الأمطار بمركباتهم في محافظة مسقط وأنه تم إنقاذ عشرات الأشخاص خلال العملية ، فيما أعلنت السلطات اليوم الأحد وغدا الاثنين إجازة رسمية للمصالح والمدارس .




الإمارات تعلن حالة التأهب لقدوم إعصار شاهين
تقييمات المشاركة : الإمارات تعلن حالة التأهب لقدوم إعصار شاهين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق