الثلاثاء، 5 أكتوبر 2021

Tommy

الإمارات تواصل إستكشاف الفضاء وتقتحم الزهرة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبى أن بلاده أطلقت ضمن مشاريع الخمسين مهمة جديدة في مجال الفضاء لاستكشاف كوكب الزهرة و7 كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية .

ومن جانبه قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في تغريدة على "تويتر": "إطلاق دولة الإمارات مشروعا جديدا لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات خطوة جديدة في مساهمتها في علوم الفضاء.. نثق بقدرات أبناء الإمارات وطموحاتهم إلى بلوغ أرفع المراتب العلمية بما يخدم مستقبلنا والمعرفة الإنسانية".

وستستغرق المهمة العلمية خمس سنوات وستقطع مسافة قدرها 3,6 مليار كيلومتر تمتد من عام 2028 وحتى عام 2033 لإستكشاف كوكب الزهرة بالإضافة إلى جمع بيانات علمية غير مسبوقة عن 7 كويكبات ضمن حزام الكويكبات داخل المجموعة الشمسية .

ورغم دخولها حديثا عالم استكشاف الفضاء تحقق دولة الإمارات خطوات متسارعة في هذا المجال ، ففي فبراير الماضي دخل مسبار "الأمل" الإماراتي مدار كوكب المريخ لتصبح الإمارات أول دولة عربية تصل إلى الكوكب الأحمر .

وفي سبتمبر 2019 أصبح هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي يقوم برحلة الى الفضاء وكان ضمن فريق مكون من ثلاثة أفراد انطلقوا في صاروخ "سويوز" من كازاخستان نحو محطة الفضاء الدولية .

وأعلنت الإمارات في سبتمبر 2020 أنها ستقوم بإرسال مستكشف قمري إماراتي الصنع إلى القمر بحلول 2024 ، لكن طموح الإمارات الأكبر يقوم على بناء مستوطنة بشرية على المريخ بحلول سنة 2117 .

الإمارات تواصل إستكشاف الفضاء وتقتحم الزهرة
تقييمات المشاركة : الإمارات تواصل إستكشاف الفضاء وتقتحم الزهرة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق