الثلاثاء، 9 نوفمبر 2021

Tommy

حملة "100 مليون وجبة" الإماراتية تتحدى الجوع

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أنجزت "حملة 100 مليون وجبة" توزيع ما يعادل 10,868,400 وجبة غذائية في مختلف المناطق داخل الإمارات بالتعاون مع "بنك الإمارات للطعام".

واستفاد من جهود الحملة الأكبر من نوعها بالمنطقة لإطعام الطعام في أكثر من 30 دولة ضمن العالم العربي وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية 362,280 شخصاً داخل الإمارات بواقع 182,916 مستفيداً من الأسر المتعففة و179,364 مستفيداً من الأفراد ذوي الدخل المحدود .

واعتمد بنك الإمارات للطعام في عمليات التوزيع على 6 ركائز للعمل هي النموذج التشغيلي لعمليات التوزيع وتنظيم المنتجات الغذائية والتنسيق مع الموردين وتحديد آليات التوصيل وحوكمة العمليات وتمويلها .

ووزعت الحملة 120,760 طرداً غذائياً مجهزة بمواد غذائية أساسية متنوعة يكفي كل منها ثلاثة أشخاص لشهر كامل حيث يوفر الطرد الغذائي الواحد ما يقارب 90 وجبة ويحتوي كل طرد غذائي على الأرز والدقيق والحمص والعدس والسكر والزيت والتمر والحليب .

وإلى جانب بنك الإمارات للطعام استفادت الحملة من جهود شركاء داعمين مثل شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات بدبي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبلدية رأس الخيمة إضافة إلى مؤسسات خيرية في الدولة .

وتتابع الحملة الأكبر من نوعها في المنطقة لتقديم الدعم الغذائي عملياتها لإنجاز توزيع الدعم الغذائي الذي تعادل قيمته الإجمالية 216 مليون درهم؛ نجحت الحملة في جمعها بعد أن تجاوزت التبرعات والمساهمات ضعف الهدف المعلن للحملة، وذلك عقب تدفق دعم الأفراد والمؤسسات على الحملة خلال شهر رمضان الماضي.

وتأتى حملة "100 مليون وجبة" ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تنشط فيها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ، وتسعى الحملة إلى تقديم الدعم الغذائي للمحتاجين وتعزيز معاني التضامن الإنساني مع الأشد حاجة بما يشكل استجابة عملية لتحدي الجوع وسوء التغذية ويخلق حراكاً خيرياً وشبكة دعم وتعاون عالمية تقدم الدعم الغذائي للفئات المحتاجة وتكرس ثقافة العطاء والقيم الإنسانية التي تميز مجتمع الإمارات .








حملة "100 مليون وجبة"  الإماراتية تتحدى الجوع
تقييمات المشاركة : حملة "100 مليون وجبة" الإماراتية تتحدى الجوع 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق