الاثنين، 1 نوفمبر 2021

Tommy

تطعيم كورونا فى الإمارات يتجاوز 24 الف جرعة جديدة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أظهر تصنيف حديث نشرته مصادر عدة مثل "نيويورك تايمز" و"فاينانشال تايمز" صعود دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قمة الترتيب العالمي لمعدل التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ، فيما تقدمت الإمارات وفقاً لمؤشر بلومبرج في تصنيف مرونة الدول أمام كورونا تسعة مراتب مقارنة بشهر أغسطس الماضي لتحتل المرتبة السادسة عالميا والأولى إقليمياً .

وقد أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تقديم 49,584 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى أمس 21,150,096 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 213.84 جرعة لكل 100 شخص  .

ويأتى ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح "كوفيد-19" وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا .

كما أعلنت الصحة الإماراتية عن بدء توفير الجرعة الداعمة لمن تلقوا لقاحات كوفيد-19 "فايزر -بيونتيك" و "سبوتنيك" لأصحاب الأمراض المزمنة والمعرضين لخطر مضاعفات الإصابة مع التقييم الطبي من عمر 18 إلى 49 عاما والأفراد من عمر 18 إلى 59 عاما العاملين في خط الدفاع الأول .

ويعكس ذلك حرص وتأكيد وزارة الصحة ووقاية المجتمع على أهمية التطعيم في مواجهة الجائحة وضمن الجهود المبذولة لتوسيع مظلة الحملة الوطنية لتطعيم "كوفيد-"19 وحماية وتحصين المجتمع لتسريع مرحلة التعافي من كافة آثار الجائحة .

الإستراتيجية التى تتبناها حكومة دولة الإمارات فى مواجهة الجائحة تسهم بشكل كبير في تسريع عملية التعافي في البلاد وحماية المجتمع وتؤكد نهج الدولة الإستباقي لدعم العودة للحياة الطبيعية والاهتمام بصحة وسلامة كل فرد من أفراد المجتمع .







تطعيم كورونا فى الإمارات يتجاوز 24 الف جرعة جديدة
تقييمات المشاركة : تطعيم كورونا فى الإمارات يتجاوز 24 الف جرعة جديدة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق