الأحد، 31 أكتوبر 2021

Tommy

الإمارات تدعم إقامة أكسبو 2030 فى الرياض

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقدمها بطلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض BIE لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض .

جاء ذلك في خطاب من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كركنتزس .

وعقب الإعلان أكد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 .

وكتب الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على موقع تويتر : "تقدمت المملكة اليوم بطلب استضافة إكسبو 2030. نعلن من اليوم دعم طلب المملكة ونعلن أيضا أن المعارف والخبرات التي اكتسبناها خلال 7 سنوات من الإعداد لإكسبو 2020 ستكون متاحة للأشقاء" .

وأضاف : "آثار إكسبو ستمتد لسنوات ونجاح المملكة نجاح لكل المنطقة وكل التوفيق لأخي محمد بن سلمان في هذا المشروع" .

من جانبه أجرى ولي العهد السعودي اتصالين هاتفيين أمس بالشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وعبر خلال الاتصال ن شكره وتقديره لهما على دعم الإمارات لطلب السعودية استضافة "إكسبو 2030" بالرياض وما أبدته في هذا الشأن ما يؤكد متانة الشراكة والتعاون بين البلدين .

وقدم الأمير محمد بن سلمان التهنئة لهما على ما يشهده "إكسبو 2020 دبي" من نجاح يعكس ما وصلت إليه دولة الإمارات من تطور وازدهار ، متمنياً لها ولشعبها المزيد من التقدم والنماء .

وقدمت السعودية طلب الاستضافة تحت شعار "حقبة التغيير : المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل" ، وينعقد إكسبو 2030 خلال الفترة من 1 أكتوبر إلى 1 أبريل2031 .



الإمارات تدعم إقامة أكسبو 2030 فى الرياض
تقييمات المشاركة : الإمارات تدعم إقامة أكسبو 2030 فى الرياض 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق