الأحد، 14 نوفمبر 2021

Tommy

الإمارات تستضيف "كوب 28" عام 2023

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التهنئة لبلاده بمناسبة استضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 28" عام 2023 .

وأعلنت الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ رسمياً عن استضافة دولة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر دول "COP 28" في عام 2023 والذي يعد أهم وأكبر مؤتمر دولي للعمل المناخي بمشاركة قادة وزعماء العالم .

وقد وقع الاختيار على دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر "COP 28" وذلك بعد إجراء تصويت خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26" الذي اختتم اعماله في جلاسكو يوم الخميس .

واعتبر الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن تنسيق الجهود في العمل المناخي بين دول العالم، فرصة لتعزيز حماية البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، ونرحب بالتعاون مع المجتمع الدولي لضمان ازدهار البشرية .

وقال الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي : " يسرنا اختيار الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر COP28 عام 2023 ، خاصة أن هذا الاختيار يتزامن مع استعدادنا للاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات ، ونؤكد على استمرار التزامنا بدعم جهود المجتمع الدولي الهادفة لتكثيف التعاون بهدف الحد من تداعيات تغير المناخ والتحديات التي يتسبب بها ".

كما ألقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي كلمة خلال مؤتمر جلاسكو أوضح خلالها أن تأكيد استضافة الإمارات لمؤتمر COP28 عام 2023 يأتي بفضل رؤية القيادة الرشيدة والالتزام بنهج التنمية المستدامة الذي أرساه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأن "هذا القرار يعكس تقدير العالم للمساهمات الإيجابية التي قدمتها الدولة في مجال العمل المناخي .

ومن المقرر أن يشهد مؤتمر "COP 28" أول تقييم عالمي مدى تقدم الدول في تنفيذ مساهمتها المحددة بموجب اتفاق باريس ، ويرى الخبراء أن دولة الإمارات تمتلك خبرة عملية كبيرة في مبادرات الحد من تداعيات تغير المناخ ومشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة التي تخلق فرصا للنمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام .


 الإمارات تستضيف "كوب 28" عام 2023
تقييمات المشاركة : الإمارات تستضيف "كوب 28" عام 2023 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق