السبت، 13 نوفمبر 2021

Tommy

"دبى للطيران 2021" ينطلق غدا فى الإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تنطلق في دبي غداً فعاليات الدورة 17 من معرض دبي للطيران كأول تجمع عالمي واسع ينظم منذ اندلاع جائحة كورونا وواحد من أهم الأحداث فى صناعة الطيران والفضاء .

ويستمر معرض دبي للطيران 2021 لمدة خمسة ايام خلال الفترة من 14 وحتى 18 نوفمبر الجاري ويستضيف أكثر من 137 شركة عارضة جديدة في دورته لهذا العام ، بالإضافة إلى كبار الشركات المتخصصة بقطاعات الطيران والفضاء والدفاع .

وتفتتح طيران الإمارات العرض الجوي بعد ظهر اليوم الأول من المعرض وسط تشكيل خاص يتألف من طائرة إيرباص A380 وطائرة بوينغ 777 مزينتين بملصق الخمسين وملصق إكسبو 2020 دبي وطائرات للناقلات الوطنية الأخرى يليها طائرات فريق "الفرسان" الإماراتي للعروض الجوية .

وتستعرض "طيران أبوظبي" خلال المعرض خدماتها الواسعة التي تقدمها إلى الجهات المحلية والدولية إضافة إلى رؤيتها لدفع عجلة النمو في قطاع الطيران المروحي التجاري، والفاخر والشحن والصيانة .

كما تعرض "العربية للطيران" وهى أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياخلال مشاركتها في المعرض أحدث طائراتها من طراز "إيرباص A321neo LR" والمزينة بملصق اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات إلى جانب آخر الابتكارات والتقنيات وقدرة استيعاب المقصورة .

كما يشهد المعرض انضمام شركات من مجموعة واسعة من الدول بما فيها بلجيكا وأوكرانيا واليونان وإسرائيل وسويسرا والبرازيل وجمهورية التشيك وكندا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة .

ويشكل المعرض أيضاً فرصة لصناعات الدفاع لعرض منتجاتها الجديدة ، فيما تقوم دول مثل الولايات المتحدة وفرنسا بعرض مروحيات للنقل أو الهجوم ومقاتلات قاذفة .

وقد أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات فى مؤتمر صحفى تصريحات أن مطار دبي الدولي سوف يستعيد كامل سعته التشغيلية مع افتتاح الكونكورس A خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال إنه من المتوقع أن يشهد معرض دبي للطيران 2021 صفقات جيدة من الجانبين التجاري والعسكري خاصة أن الصناعة تتعافى بشكل سريع ، مشيراً إلى أن "طيران الإمارات" تجري محادثات مع "بوينج" بشأن طلبيات طائرات 777 إكس قبل وأثناء معرض دبي للطيران ومن المتوقع أن يكون هناك شيء للإعلان عنه .

وأشار إلى الدور المحوري الذي يلعبه المعرض في تحقيق تواصل قطاعات الطيران والفضاء والدفاع على المستوى العالمي ، إذ يعتبر منصة تجمع القادة والخبراء حول العالم لشراكات جديدة وتمهد الطريق نحو تعافي القطاع وتحقيق النمو في المستقبل.

ويرى الخبراء ان التجربة الإماراتية في قطاع الطيران باتت تشكل خريطة طريق بالنسبة إلى العديد من الدول التي تطمح للارتقاء بهذا القطاع خاصة أنه حقق قفزات نوعية ساعدته على اختصار الزمن ووضعته على رأس العديد من المؤشرات العالمية خلال فترة زمنية قصيرة .

وتعد صناعة الطيران اليوم أحد المحركات المهمة لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويعتبر معرض دبي للطيران الذي يقام في نسخته الـ17 من أضخم وأنجح العروض الجوية في العالم حيث يربط خبراء الطيران العاملين في مختلف مجالات القطاع .






"دبى للطيران 2021" ينطلق غدا فى الإمارات
تقييمات المشاركة : "دبى للطيران 2021" ينطلق غدا فى الإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق