الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021

Tommy

الإمارات والسعودية ومصر .. درع العرب

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


العلاقات بين الإمارات ومصر والسعودية علاقات أخوة صادقة وروابط عميقة تعززها وحدة الانتماء العربي والقيم والعادات العربية والإسلامية المشتركة وتوحد الرؤي تجاه قضايا المنطقة والعالم .

ومع التطورات التي شهدها الوطن العربي مؤخر أصبحت مصر والإمارات والسعودية تمثل حائط صد من أجل حماية المنطقة حيال التحديات المشتركة ومن أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة الاستقرار والأمن بالمنطقة .

ويسعى قادة الإمارات والسعودية ومصر دوما الى تعزيز ركائز الأمن القومي العربي في مواجهة التحديات المتنامية التي يشهدها المحيط الإقليمي والدولي وما يتطلبه ذلك من تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بينهم فى مختلف المناحى .

وتميز الشراكة الإستراتيجية بين البلدان الثلاثة برابط فريد قائم على الأخوة والتعاون الذي يصل إلى مستوى التكامل بين البلدين المؤثرين في المنطقة سياسيا واقتصاديا

ولا يقتصر التعاون بين الإمارات والسعودية ومصر على مجال عن الآخر فاللقاءات والتواصل المستمر يشمل التنسيق العسكري والتعاون الاقتصادي وبحث القضايا والملفات السياسية ذات الأولية لدى القادة الثلاثة .

وفي إطار الأزمات التي تشهدها المنطقة شرعت الدول الثلاثة في إجراء شراكات متواصلة في مجال التعاون العسكري بمشاركة جيوشها في عمليات تدريب عسكرية مشتركة وتعزيز قدرات قواتها المسلحة لمواجهة التحديات المختلفة .

ويأتى التعاون العسكرى بين الإمارات مصر والسعودية إنطلاقا من الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة وأهمية التعامل مع هذه المتغيرات بسياسات ومواقف متسقة ومتكاملة ترسخ الأمن العربي والإقليمي .

وقد شاركت القوات المسلحة الإماراتية والمصرية والسعودية فى تدريبات مشتركة بهدف حماية المياه الإقليمية والمصالح الاقتصادية في ظل التوتر الذي يسيطر على المنطقة العربية وتهديدات أمن الملاحة واحتجاز السفن وتدريبات أخرى جوية وبرية للقوات الخاصة فى مجال مكافحة الإرهاب الذي بات أشرس ما تواجهه الدول العربية .

وتستند العلاقات بين الإمارات ومصر والسعودية على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة وأهمية التعامل مع هذه المتغيرات بسياسات ومواقف متسقة ومتكاملة ترسخ الأمن العربي والإقليمي .










الإمارات والسعودية ومصر .. درع العرب
تقييمات المشاركة : الإمارات والسعودية ومصر .. درع العرب 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق