الأحد، 26 ديسمبر 2021

Tommy

اكسبو 2020 وموسم الرياض : أحداث عالمية على اراض خليجية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


سخرت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية إمكانيتها من أجل سلامة مواطنيها والمقيمين فيها بل وإبهار العالم أجمع بالفاعليات التى استضافتها دبى والرياض خلال 2021 .

ويعد موسم الرياض 2021 الذي تشهده العاصمة السعودية الحدث الأضخم فى المنطقة العربية ووالإقليم بالكامل وإحدى ثمار جهود مكثفة للوصول إلى هذه النتيجة الرائعة التي أتاحت حضور العالم بأكمله في المملكة حيث جذبت فعالياته أكثر من 6 ملايين زائر .

ولم تتوقف ابهارات السعودية خلال عام 2021 عند موسم الرياض ولكن المملكة العربية السعودية احتضنت خلال يناير الماضي قمة مجلس التعاون الخليجي لدول الخليجة القمة الخليجية الـ 42 بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست أو من يمثلهم .

أما الحدث الأبرز أيضا فى 2021 ينقلنا إلى دولة الإمارات التى روت لنا قصة نجاح جديدة فى دبي وجعلتنا نري المستقبل حيث العالم فى 2030 من خلال اكسبو دبي 2020 حيث يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم إليها .

وقد حققت بوابات دخول إكسبو 2020 الثلاثة نقطة جذب وإبهار لزوار المعرض الدولى وستكون معلماً سياحياً في المستقبل يتهافت الزوار ليروا حجم الإبهار ويبحروا في تلك المدينة المتكاملة ويتحول إكسبو ٢٠٢٠ دبي إلى نقطة جذب للسياح حتى بعد انتهاء المعرض الدولي في شهر مارس المقبل .

وهذا الإنجاز الذي حققته الإمارات لا يقف عند محطة واحدة بل تكمل دبي مسيرة النجاحات والإنجازات ليبقى الموقع بتقنياته ومبانيه شامخاً وشاهداً على حجم النجاح ويستثمر بطريقة أخرى لخدمة البشرية ويتحول إلى موقع جديد للعمل والسياحة والعطاء .

ومن المخطط أن يعاد استخدام وتوظيف 80% من المباني المخصصة سابقاً للمعرض لتشكيل مدينة ذكية مستدامة تخدم أهداف مجتمعها الصغير وتوفر عدداً من المقرات السكنية ومقرات أخرى للأعمال والشركات ، أما ساحة الوصل فهي أكبر قبة غير مدعومة في العالم وتمثل أهم معلَم في إكسبو 2020 دبى وستبقى مركزاً استثنائياً في دستركت 2020 .

رغم التحديات الصحية التي تجتاح العالم بعد وباء كورونا ورغم الظروف الصحية والإقتصادية التى تمر بها الدول إلا أن هناك دول استطاعت بالفعل مواجهة فيروس كورونا بالإجراءات الاحترازية الصارمة بل واستطاعت إقامة أحداث ضخمة شهد لها العالم أجمع بالتميز فى التحضير والإطلاق تلك الدول هى الإمارات والسعودية .

هنيئاً للسعودية ودبي في إكسبو وموسم الرياض فقد حصل الموسم السعودي 2021 على شهادتي جينيس للأرقام القياسية تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لجينيس للأرقام القياسية فى 17 نوفمبر ، كما حصلت الإمارات في إكسبو على 8 أرقام قياسية هذا العام .

















اكسبو 2020 وموسم الرياض : أحداث عالمية على اراض خليجية
تقييمات المشاركة : اكسبو 2020 وموسم الرياض : أحداث عالمية على اراض خليجية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق