الخميس، 2 ديسمبر 2021

Tommy

السعوديون يحتفلون باليوم الوطنى للإمارات

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


شهدت العلاقات السعودية مع الإمارات تطورا إستراتيجيا في إطار رؤيتهما المشتركة للارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز علاقات التعاون التاريخية في مختلف المجالات تحقيقًا للمصالح الإستراتيجية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وقد حرصت قيادة المملكة على مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة الاحتفال بيومها الوطني الـ 50 الذي يصادف يوم 2 ديسمبر 2021 ، وتأتي هذه المشاركة تأكيداً لعمق المحبة وقوة العلاقات بين البلدين التي تشهد تطوراً استراتيجياً في إطار رؤيتهما المشتركة للإرتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز علاقات التعاون التاريخية في مختلف المجالات .

وبهذه المناسبة فقد أطلق مركز التواصل الحكومي شعارا إعلاميا موحدا تحت عنوان "معاً أبداً" لمشاركة المملكة العربية السعودية في الاحتفاء باليوم الوطني الإماراتي ، وقال المركز عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" أعوام مديدة مليئة بالنماء والازدهار للشقيقة الإمارات معا أبدا في البناء والتعاون .

وتستمر الشراكة بين البلدين وفق رؤية واضحة يقودها مجلس التنسيق السعودي الإماراتي منذ إنشائه قبل 4 سنوات الذي أشرف على إطلاق خطط تنموية ومبادرات ومشاريع نوعية لها دور جوهري في توليد ثروة من الفرص التجارية والاستثمارية والتنموية أمام قطاع الأعمال في البلدين وعلى مستوى منطقة الخليج والوطن العربي .

ووفقا لإحصاءات عام 2020 تعد المملكة العربية السعودية الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات على مستوى الدول العربية والثالث على المستوى العالمي وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين في النصف الأول من عام 2021 نحو 61.7 مليار درهم بنسبة نمو 32.5% مقارنة بالنصف الأول من عام 2020 مما يعكس متانة وتنوّع العلاقات التجارية ونموها بشكل مستمر .

وفي المقابل تعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري عربي للمملكة والثالث عالمياً مع السعودية بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2020 ويشمل التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين مختلف القطاعات الحيوية والإستراتيجية ويمتلك اليوم أكثر من 11 ألف سعودي رخصة اقتصادية في دولة الإمارات حتى سبتمبر 2021 وفي المقابل تستثمر أكثر من 140 شركة إماراتية في السعودية .

وقد شهدت دولة الإمارات قفزات غير مسبوقة في استقرار وتنافسية الاقتصاد وبيئة الأعمال وجاذبية سوق العمل فحققت المركز الأول عالميا في مؤشر استقرار الاقتصاد الكلي ومؤشر سوق العمل والأول عربيا في مؤشر التنافسية العالمي وسهولة ممارسة الأعمال ومؤشر الابتكار العالمي والمؤشر العالمي لريادة الأعمال .

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني الخمسين رسميا اليوم 2 ديسمبر في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء في حتا بدبي وسيعرض الحفل مباشرة على الموقع الرسمي لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى جميع القنوات التلفزيونية المحلية .










السعوديون يحتفلون باليوم الوطنى للإمارات
تقييمات المشاركة : السعوديون يحتفلون باليوم الوطنى للإمارات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق