السبت، 11 ديسمبر 2021

Tommy

الإمارات تنطلق بالذكاء الإصطناعى نحو المستقبل

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تهدف دولة الإمارات لإستقدام تكنولوجيا القيادة الذاتية ومواصلة تطوير تقنيات واستخدامات أنظمة القيادة الذاتية وعالم ميتافيرس الافتراضي الرقمي لوضع الأسس لقطاع جديد وواعد في أبوظبي يتماشى مع التنوع الاقتصادي في الإمارات .

ويعد كل من مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة "مبادلة" وشركة "روبوريس" من أبرز الأسماء الرائدة والنشطة في مجال تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتي تركز على الذكاء الاصطناعي والابتكار كأولوية مهمة وركيزة أساسية للصناعات المستقبلية .

وستدرس "روبوريس" إمكانية تأسيس مقرها الإقليمي في أبوظبي ، كما ستنظر في إمكانية تنظيم المواسم القادمة لسلسلة سباقات السيارات ذاتية القيادة من أبوظبي وعلى أرضها ، بالإضافة إلى التعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار ومبادلة في تطوير تقنيات ميتافيرس الرقمية الخاصة بـ"روبوريس"، واختبار ومحاكاة أنظمة القيادة الذاتية في مراكز متخصصة في أبوظبي .

وبموجب مذكرة التفاهم التى وقعها مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة مبادلة للاستثمار وروبوريس ستعمل الأطراف الثلاثة على بحث سبل تطوير منتجات مبتكرة تعتمد على تقنيات القيادة الذاتية والبنية التحتية لتقنيات ميتافيرس الخاصة بروبوريس لتسهيل وتسريع اعتماد تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة على نطاق أوسع مع التركيز على ناحية الاستدامة.

وتعد "روبوريس" هي أول بطولة سباقات عالمية للسيارات ذاتية القيادة كاملة الحجم والتي تعمل بالطاقة الكهربائية ، وتشارك "روبوريس" في فعالية "فيوتشر وورلد" التي تقام في منارة السعديات في أبوظبي من 9 إلى 11 ديسمبر لعرض إحدى سيارات السباقات ذاتية القيادة وسيارة "روبوكار" التي تحمل لقب أسرع سيارة كهربائية ذاتية القيادة في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية .




الإمارات تنطلق بالذكاء الإصطناعى نحو المستقبل
تقييمات المشاركة : الإمارات تنطلق بالذكاء الإصطناعى نحو المستقبل 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق