الأحد، 12 ديسمبر 2021

Tommy

أكسبو 2020 يقدم مبادرة صغار المبتكرين

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


في إطار مبادرة صغار المبتكرين التى أطلقها إكسبو 2020 دبي وبعد تلقي أكثر من 6 آلاف طلب اختار "برنامج إكسبو للمدارس" 298 مشروعاً لعرضها في جناح الاستدامة طيلة الأشهر الستة من فترة إقامة الحدث الدولي .

وعلى هامش هذه المبادرة التقى فريق خدمات إكسبو الإخبارية بعض المبتكرين الاستثنائيين الصغار في إكسبو 2020 دبي لتسليط الضوء على ابتكاراتهم التي تسهم في تشكيل المستقبل حيث تقدمت 563 مدرسة - 395 خاصة و 167 عامة بطلبات للاشتراك من جميع أنحاء الدولة .

وقد تنوعت الإبتكارات من جهاز إنذار لإبقاء الدلافين على مسافة آمنة من شباك الصيد وجهاز لمساعدة الوالدين على فك شيفرة لغة الأطفال الرضع إلى منزل نباتي مغطى بألواح شمسية وجهاز لتوفير المياه وغيرها الكثير من الابتكارات .

ويشار الى ان المخترعان الشابان لاني وزوي أعربا عن سعادتهما وفخرهما الكبير برؤية فكرتهما التي بدأت قبل ثلاث سنوات كرسم بسيط على منديل مجسدة من خلال طابعة ثلاثية الأبعاد في نموذج أولي ملموس ، وأوضح لاني : "أعتقد أن إكسبو 2020 دبي هو وسيلة رائعة لإظهار كيفية عمل عقول الأطفال لأننا نريد أيضا التحدث ومشاركة أفكارنا  وليس الكبار فقط هم من يمكنهم القيام بأشياء مذهلة" .

وقالت روندا قطب معلمة الصف الخامس في أكاديمية جيمس دبي الأمريكية : "قام إكسبو 2020 بعمل رائع من خلال إنشاء مقاطع فيديو مقنعة لإشراك المبتكرين وصناع التغيير في العالم" ، وأضافت : "شجع برنامج إكسبو للمدارس الطلاب على التفكير بمساعدة العالم وتوصلوا إلى أفكار أصلية لإحياء هذه الابتكارات" .

ويمكن لزوار إكسبو 2020 من جميع الفئات والأعمار أن يحصلوا على فرصة أن يكونوا جزءاً من مبادرة المبتكرين الصغار عندما يزورون جناح الاستدامة ويمكنهم رسم أفكارهم الخاصة على المناديل والتي يمكن بعد ذلك مسحها ضوئياً وعرضها على شاشة في المعرض الموجود بالطابق الأرضي من الجناح والمفتوح من الساعة 10.00 إلى 22.00 بتوقيت الإمارات .

أكسبو 2020 يقدم مبادرة صغار المبتكرين
تقييمات المشاركة : أكسبو 2020 يقدم مبادرة صغار المبتكرين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق