السبت، 18 ديسمبر 2021

Tommy

#الإمارات - قطر.. كل عام وأنتم بخير

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تحت شعار "الإمارات - قطر.. كل عام وأنتم بخير" تحتفل الإمارات باليوم الوطنى لدولة قطر تجسيدا للعلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وبهذه المناسبة تشهد دولة الإمارات مجموعة من الفعاليات التي تتضمن إضاءة المباني الأيقونية الشهيرة في الدولة بألوان العلم القطري وختم واستقبال خاص للمواطنين القطريين في مطارات الدولة واحتفالات خاصة في معرض إكسبو 2020 دبي والقرية العالمية إلى جانب تهنئة في الصحف القطرية باسم حكومة وشعب دولة الإمارات .

ويقع "جناح قطر" داخل منطقة "الاستدامة" في إكسبو 2020 دبي بجوار الملتقى الجنوبي الغربي لجناح الاستدامة وتعكس المشاركة القطرية المتميزة في هذا الحدث العالمى العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين حيث يسلط الجناح القطري في الحدث العالمي الضوء على إنجازات قطر في مختلف المجالات .

ويعرض الجناح القطرى المشاريع الرائدة التي يتم تطويرها وفقاً لـ"الرؤية الوطنية 2030" ، كما يسلط الضوء على قطر باعتبارها الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقبلة "قطر 2022" .

وتربط دولتي الإمارات وقطر علاقات أخوية متينة تحت مظلة مجلس التعاون الخليجى وهي روابط تاريخية مدعومة بالإرث الثقافي والاجتماعي المشترك بما ينعكس على تعظيم التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات ولا سيما الإقتصادية حيث بلغ حجم إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين دولتي الإمارات وقطر خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2021 قرابة 4.7 مليار درهم .

#الإمارات - قطر.. كل عام وأنتم بخير
تقييمات المشاركة : #الإمارات - قطر.. كل عام وأنتم بخير 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق