الخميس، 13 يناير 2022

Tommy

السعودية تشهد ثورة تشريعية وعمرانية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


كشف وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح خلال مؤتمر"مستقبل المعادن" الذي إنعقد في الرياض أن المملكة تخطط لبناء خطوط سكك حديدية داخلية تصل إلى حوالي 14 ألف كيلومتر .

وقال وزير الاستثمار السعودى إن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ستتحول قريبا لمنطقة اقتصادية خاصة ، إضافة إلى أن خطوط السكك الحديدية الجديدة ستمتد في أنحاء البلاد ‎مما يعزز البنية التحتية .

وأضاف الفالح أنه تم تطبيق 80% من مستهدفات تحديث أنظمة الاستثمار في المملكة مؤكدا أن الأنظمة التشريعية ستكون الأفضل بعد إتمامها ، ومشيرا الى أن الوزارة عملت على صياغة قانون الاستثمار ليكون المؤهل للاستثمار المحلي والأجنبي  .

وأشار الى أن النظام القضائي قد يشهد العديد من الإصلاحات المتعلقة بالمحاكم التجارية والمحاكم المالية التي هي قيد الدراسة حيث ستكون جزءا من النظم التشريعية موضحا أنه قد تم البدء بتأسيس مراكز التحكيم التجارية لدعم بيئة الاستثمار .

وقال : " لدينا موقعا جغرافيا متميزا وكذلك الطاقة والمملكة لا تنعم فقط بمئات التريليونات من الغاز الطبيعي التي ستبقى لنهاية هذا القرن وإنما تمتلك مشاريع كبيرة للطاقة المتجددة منها الشمسية والهيدروجين" .

وأكد وزير الاستثمار أن المملكة سوف تكون المورد الأكثر موثوقيا للطاقة المستدامة مشيرا إلى استثمار مئات المليارات من الدولارات في البيئة الرقمية .

وإستضافت السعودية الدورة الأولى لمؤتمر التعدين الدولي بالرياض حيث تم مناقشة واقع ومستقبل التعدين في المنطقة والعالم بمشاركة ألف شخصية من 100 دولة وأكثر من 150 من كبار المستثمرين العالميين .

السعودية تشهد ثورة تشريعية وعمرانية
تقييمات المشاركة : السعودية تشهد ثورة تشريعية وعمرانية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق