السبت، 22 يناير 2022

Tommy

السلطات الليبية تحاصر الهجرة غير الشرعية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


أطلق الجيش الوطني الليبي حملة واسعة لمحاصرة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتفكيك شبكات الاتجار بالبشر النشطة في منطقة الصحراء الكبرى والتي تستغل جنوبي ليبيا ممراً في اتجاه الشمال .

وأكد اللواء خالد المحجوب مدير الشؤون المعنوية بالجيش الوطني أن عملاً كبيراً يتم في جنوبي ليبيا للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية مما أدى في الأيام القليلة الماضية إلى تجميع وترحيل 1000 مهاجر غير شرعي من قاعدة "تمنهنت" الجوية جنوبي سبها في اتجاه معبر التوم ومن هناك تم تسليمهم لسلطات دولة النيجر .

وتتزامن الحملة مع جهود إقليمية ودولية لتحقيق مصالحة وطنية في دولة تشاد المجاورة، تسمح بعودة متمرديها المنتشرين داخل الأراضي الليبية بعد أن يتم نزع أسلحتهم ضمن خطة للتعاون بين البلدين.

وكانت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبي نجلاء المنقوش قد بحثت مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشيني سبل تعزيز التعاون الثنائي خاصة في ملف الهجرة غير الشرعية وناقش الجانبان مبادرة طرحتها وزارة الخارجية الليبية تعتمد على تنسيق ليبي دولي لحل مشكلة المهاجرين .

ومع استمرار أنشطة الهجرة غير الشرعية عبر السواحل الليبية والتونسية نحو السواحل الايطالية القريبة تواجه مراكز إيواء المهاجرين واللاجئين ضغطا كبيرا وفق ما أفاد به مسؤول من منظمة الهلال الأحمر للإغاثة .

وفي وقت سابق شنت منظمات إنسانية دولية هجوما حادا على الاتفاقية التي وقعتها إيطاليا مع حكومة الوفاق الليبية السابقة مطالبة البرلمان الإيطالي بإلغاء فوري للاتفاقية بعد "4 سنوات من الفشل وسوء المعاملة" واستئناف أنشطة البحث والإنقاذ المؤسساتية على طريق وسط البحر المتوسط .

السلطات الليبية تحاصر الهجرة غير الشرعية
تقييمات المشاركة : السلطات الليبية تحاصر الهجرة غير الشرعية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق