الأربعاء، 26 يناير 2022

Tommy

التعليم السعودية تطلق "قادة المستقبل"

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تعمل وزارة التعليم السعودية على تنظيم مسارات جديدة للابتعاث الذي يهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية الشاملة لرفع مستوى أعضاء هيئة التدريس بالتعليم الجامعى من خلال ابتعاثهم إلى مؤسسات تعليمية عالمية متميزة بما يسهم في تنمية وصقل معارفهم وقدراتهم في المجالات والتخصصات المختلفة .

واليوم أعلنت الوزارة السماح لمنسوبي أعضاء هيئة التدريس في جامعات المملكة بالترشح لمنصب مستشار التعليم في المندوبية الدائمة للمملكة لدى منظمة اليونسكو في باريس عبر منصة "قادة المستقبل" بشرط أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الدكتوراه ولديه 5 سنوات خبرة .

يذكر أن وزارة التعليم أطلقت منصة "قادة المستقبل" بهدف استثمار الكفاءات في قطاع التعليم بشكل أمثل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في استقطاب واختيار الكفاءات الوطنية للمناصب القيادية .

وتمتلك المملكة رؤية واضحة لإعداد وبناء قادة المستقبل من خلال تبني القيادات المستقبلية الشابة وإلحاقها بمؤسسات عالمية مرموقة وببرامج بدورات تخصصية تنمي لديهم المهارات القيادية ، إلى جانب ترسيخ ثقافة تدفع العاملين على التنمية الذاتية من خلال تفويض الصلاحيات للمرؤوسين بهدف منحهم الثقة اللازمة وتشجيع العاملين على امتلاك أدوات المعرفة بمختلف أنواعها .

وتشدد استراتيجية الحكومة السعودية على أولوية الاستثمار في رأس المال البشري الوطني وبناء قادة المستقبل وفق رؤية المملكة 2030 التي تصب على تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة التنافسية .

التعليم السعودية تطلق "قادة المستقبل"
تقييمات المشاركة : التعليم السعودية تطلق "قادة المستقبل" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق