الثلاثاء، 1 فبراير 2022

Tommy

الشورى السعودى يقر تغيير العلم وشعار المملكة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


وافق مجلس الشورى السعودي أمس بالأغلبية على مشروع تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني المقدم للمجلس من أحد الأعضاء وفق المادة 23 وذلك حسبما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية .

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التعديل يأتي لمواكبة الحراك الكبير الذي تشهده المملكة في السنوات الأخيرة وتحديدا منذ تولي الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان صاحب رؤية المملكة 2030 والتي تسعى لمراجعة وتطوير العديد من الأنظمة والنصوص التشريعية الداعمة لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030 .

أفادت الصحيفة أن نظام العلم قد مضى على صدوره 50 عاما وأنه وفقا لمقدم التعديل للمجلس فإن هناك حاجة إلى سد الفراغ التشريعي بشأن عدم وجود نظام يحدد نشيد الدولة ويفصل الأحكام المتعلقة به باعتباره متطلبا هاما وفقا للنظام الأساسي للحكم في المادة الرابعة منه ، بالإضافة لضرورة تغير الضوابط المحددة لاستخدام شعار الدولة مع تحديد العقوبات التي تطبق في حال تم المخالفة .

وعلى الرغم من تصويت غالبية أعضاء مجلس الشورى بالموافقة على مشروع قرار تعديل نظام علم المملكة وتعديل النشيد الوطني السعودي غير أن ملامح التعديل غير واضحة حتى الآن وكذلك أسم اسم كاتب النشيد الوطني السعودي الجديد غير معروف حتى الآن .

وبالنسبة لكلمات النشيد الوطني الجديد فهي غير معروفة حتى الآن أيضا ولكن من المتوقع أن تأتي منسجمة مع متطلبات المرحلة التي تمر بها المملكة العربية السعودية من دون إغفال التراث القومي والرمزية الإسلامية التي تمثلها المملكة العربية السعودية للعالم الإسلامي في كافة أنحاء العالم .


الشورى السعودى يقر تغيير العلم وشعار المملكة
تقييمات المشاركة : الشورى السعودى يقر تغيير العلم وشعار المملكة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق