الاثنين، 31 يناير 2022

Tommy

قفزات نوعية فى تمكين المرأة السعودية

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


إيماناً بأهمية تفعيل الدور المميز للمرأة السعودية في خدمة القطاعات الحكومية أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودى الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس قراراً إدارياً يقضي بتكليف الدكتورة ليلى بنت حمد القاسم وكيلة للتخطيط والتحول الرقمي لمدة عام كامل .

وتعتبر ليلى القاسم أول وكيلة بوزارة الشؤون الإسلامية منذ تأسيس الوزارة في نقلة نوعية لتمكين المرأة للعمل بقطاعات الشؤون الإسلامية .

وكان آل الشيخ قد أسند في قرار سابق للدكتورة ليلى القاسم إدارة الحوكمة التي ترتبط بمكتبه في إطار تطوير العمل الإداري بالوزارة وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وتعزيز مبدأ الشفافية .

ويأتي القرار الذي أصدره الوزير اليوم في إطار الجهود التي يبذلها لتعزيز دور المرأة في المناصب والمهام القيادية بقطاعات الوزارة ووكالتها المختلفة مواكبة لرؤية المملكة 2030 والاستفادة منها في التطوير وتحقيق مستهدفات الوزارة .

كما تأتي الخطوة في سياق تمكين النساء من الوظائف التي ظلت محظورة عليها عقوداً طويلة قبل أن يسمح لها بالانخراط في سوق العمل بشكل غير مسبوق برعاية ولي العهد .

وخلال العامين الماضيين سمحت المملكة للمرأة بالالتحاق بالجيش وقوات تأمين الحرمين الشريفين في خطوة غير مسبوقة بتاريخ البلاد ، وفي نوفمبر الماضي فتحت السلطات الباب أمام النساء للالتحاق بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي برتبة جندي .

وفي أبريل الماضي شاركت النساء في تأمين الطواف حول الكعبة داخل الحرم المكي للمرة الأولى قبل أن تشارك لاحقاً في تأمين مناسك الحج .

وتواصل المرأة السعودية خطواتها نحو التمكين واستحصال المزيد من الحقوق والحريات التي كانت محرومة منها خلال العقود الماضية لكنها أصبحت واقعاً في ظل الإصلاحات السعودية التي تعلن بوتيرة متسارعة بالأعوام الأخيرة .

وحقق ملف تمكين المرأة في السعودية قفزة نوعية خلال عام 2021 وذلك من خلال توظيفها في القطاعين الحكومي والخاص ومن المنتظر أن تتولى امرأة حقيبة وزارية قريباً بحسب إشارات الخبراء .

قفزات نوعية فى تمكين المرأة السعودية
تقييمات المشاركة : قفزات نوعية فى تمكين المرأة السعودية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق