الاثنين، 14 فبراير 2022

Tommy

إنطلاق المرحلة التجريبية لحافلات مكة

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


تطلق الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة غداً المرحلة التجريبية لمشروع النقل العام الموحد بالحافلات لمدينة مكة المكرمة (حافلات مكة) وتطمح الهيئة من خلال هذه المرحلة إلى رصد كل ما يساعد على تطوير الخدمة بالشراكة مع المجتمع وضيوف الرحمن .

وينطلق المشروع على المسار الذي يربط بين محطة قطار الحرمين السريع بحي الرصيفة ومحطة جبل عمر بالقرب من ساحات المسجد الحرام ويعد أحد مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 .

وستنطلق أول رحلة تجريبية الساعة 5:30 صباحاً عبر المسار 7A لتحميل الركاب من محطة قطار الحرمين السريع إلى المسجد الحرام . 

وستوفر المرحلة التجريبية فرصة التعرف على آراء وانطباعات المستفيدين بهدف أخذها في الاعتبار للارتقاء بالخدمة وصولًا إلى المراحل المتقدمة من المشروع التي تؤهله لتلبية احتياجات السكان والزائرين ومن المقرر أن يبدأ العمل على بقية المسارات الاثني عشر (12) في الفترة القادمة حسب الخطة الموضوعة . 

ويسعى المركز الموحد للنقل في مكة "نقل مكة" التابع للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على استكمال متطلبات بقية مسارات مشروع النقل العام بالحافلات "حافلات مكة" الذي سيشغل على أربع مراحل في الأشهر القادمة حسب ما هو مخطط له .

ويضطلع المركز بدور الاشراف الكلي على جميع أعمال وأنشطة قطاع النقل في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ويمثل الإطار الأساسي لحوكمة منظومة قطاع النقل .






إنطلاق المرحلة التجريبية لحافلات مكة
تقييمات المشاركة : إنطلاق المرحلة التجريبية لحافلات مكة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق