الخميس، 24 فبراير 2022

Tommy

الإمارات تحتفل بثورة التحول الرقمى

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0

يشهد أسبوع الإمارات للابتكار في إكسبو 2020 دبى تنظيم أكثر من 60 فعالية ومشروعاً نفذتها أكثر من 25 جهة حكومية وخاصة وعرضت خلالها أحدث الابتكارات والحلول الذكية التي تسهم في ترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار .


وتستعرض هيئة كهرباء ومياه دبى خلال أسبوع الابتكار أحدث ابتكاراتها ومشاريعها وخدماتها المتطورة كما تنظم ما يزيد على 60 فعالية وورشة عمل تتمحور حول الابتكار والتقنيات الإحلالية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة .

هذا وقد تفقد سعيد محمد الطاير الرئيس التنفيذي للهيئة فعاليات أسبوع الابتكار 2022 الذي تنظمه الهيئة في الفترة من 22 إلى 25 فبراير في خيمة الابتكار في مبنى الهيئة الرئيسي ضمن مشاركتها في فعاليات "الإمارات تبتكر 2022" وهو الحدث الوطني الأكبر من نوعه للاحتفاء بالابتكار في كافة إمارات الدولة .

واطلع الطاير خلال الجولة على عدد من مشاريع الهيئة المبتكرة ومن أبرزها برنامج "سبيس دي" الذى يعمل على تعزيز الاعتمادية والكفاءة التشغيلية بما في ذلك الصيانة الوقائية لشبكتي الكهرباء والمياه .

وتهدف الهيئة من خلال هذا البرنامج الطموح إلى تعزيز مرونتها ورشاقتها في مراقبة وإدارة شبكات الكهرباء والمياه .

وضمن البرنامج أطلقت الهيئة القمر الاصطناعي النانوي "ديوا-سات 1"من نوع (3U) لتعزيز عمليات الهيئة وتحسين صيانة وتخطيط شبكات الكهرباء والمياه .

كما أطلقت الهيئة برنامج "ديوا الرقمية" وهو الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي لتصبح الهيئة أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم معززة بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها والتوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية .

ويأتي تنظيم الهيئة لفعالية "أسبوع الابتكار" سنوياً استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين وجعل الابتكار ثقافة مجتمعية وحكومية لضمان مواصلة عملية التطوير وإيجاد حلول مستدامة لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص لتحسين حياة الناس وتعزيز سعادتهم والمساهمة في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة .

الإمارات تحتفل بثورة التحول الرقمى
تقييمات المشاركة : الإمارات تحتفل بثورة التحول الرقمى 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق