الأحد، 13 مارس 2022

Tommy

إنقاذ مواطنتين أمريكيتين من براثن الحوثي

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


ذكر مصدر مطلع أن السعودية والولايات المتحدة نفذتا عملية مشتركة في يناير الماضى لإنقاذ شابتين أميركيتين كانتا أسيرتين لدى جماعة الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء . 

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم ذكر هويته أن الشابتين 19 و20 عاما نقلتا جوا من صنعاء إلى مدينة عدن في جنوب البلاد ثم إلى العاصمة السعودية الرياض حيث خضعتا لفحوص طبية وغيرها من سبل الرعاية .

وقال المصدر إن الشابتين ذهبتا إلى صنعاء في مارس آذار 2021 لزيارة أقاربهما وفي وقت ما فرضت قيود على تحركاتهما وتمت مصادرة جوازات سفرهما ، وأضاف أن الحوثيين أجبروهما أيضا على الزواج "بالإكراه" ، وامتنع عن ذكر هويتهما أو أي معلومات أخرى عنهما لأسباب تتعلق بالخصوصية .

وأكدت وزارة الدفاع السعودية العملية في بيان يوم الجمعة وقالت إن القوات الجوية السعودية نقلت المرأتين من عدن إلى الرياض بناء على طلب الولايات المتحدة ، مشيرة الى إن العملية تعكس قوة العلاقات الثنائية بين الرياض وواشنطن .

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية عملية الإنقاذ وقال في بيان "ساعدنا في عودة مواطنتين أمريكيتين بسلام من منطقة في اليمن خاضعة في الوقت الراهن لسيطرة الحوثيين" ، وأضاف أن وزارة الخارجية ممتنة لمساعدة "شركائنا السعوديين واليمنيين في تسهيل مغادرتهما بأمان ".






إنقاذ مواطنتين أمريكيتين من براثن الحوثي
تقييمات المشاركة : إنقاذ مواطنتين أمريكيتين من براثن الحوثي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق