الأربعاء، 16 مارس 2022

Tommy

السعودية تدعم مسيرة التنمية المستدامة في إندونيسيا

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


يسعى الصندوق السعودي للتنمية منذ عام 1976 إلى تقديم مختلف أوجه الدعم لجمهورية إندونيسيا في مختلف القطاعات الحيوية ومنها المياه والزراعة والصحة والطرق والتعليم .

ويواصل الصندوق دعمه لتلك المشروعات حيث تم وضع حجر الأساس لمشاريع تعليمية وصحية أخرى خلال زيارة الرئيس التنفيذى للصندوق والوفد المرافق لجمهورية إندونيسيا.

ومن المقرر أن يسهم الصندوق في تمويل تلك المشاريع بقروض ميسرة بأكثر من 110 ملايين دولار وتشمل تطوير جامعة ولاية جاكرتا وجامعة مولانا مالك إبراهيم مالانق في جاوا الشرقية إضافة إلى إنشاء مستشفى جامعة بانكولو في وسط جزيرة سومطرة .

وتقدر قيمة التمويل بحوالي 33 مليون دولار بحيث يتكون المشروع من إنشاء أربعة مبانٍ بمساحة إجمالية حوالي 37 ألف متر مربع تتضمن مرافق تعليمية وقاعات دراسية ومكتبات وصالات عرض وغرف سمعية وبصرية حيث سيستفيد من هذا المشروع حوالي 40 ألف طالب وطالبة سنوياً ليسهم في مواصلة مسيرتهم في التعليم نحو تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة .

كما وضع الرئيس التنفيذي والوفد المرافق له أثناء الزيارة حجر الأساس لمشروع تطوير مستشفى جامعة بانكولو وتبلغ قيمة مساهمة الصندوق في تمويل هذا المشروع حوالي 22 مليون دولار .

ويهدف المشروع إلى تطوير القطاع الصحي ليواكب الاحتياجات الصحية الحديثة وإنشاء مراكز أبحاث مؤهلة ومتكاملة في الجامعة حيث سيخدم المشروع حوالي 328 ألف مستفيد سنوياً لدعم وزيادة القدرة التشغيلية للمرافق الصحية وتحسين مستوى الخدمات الصحية الأساسية ودعم مراكز الأبحاث الطبية المتخصصة لتسهم في نمو كافة القطاعات الحيوية المختلفة .

كما تم أيضا وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع تطوير جامعة مولانا مالك إبراهيم مالانق والذي يسهم الصندوق في تمويله بأكثر من 55 مليون دولار بهدف رفع الطاقة الاستيعابية من 13 ألف طالب إلى حوالي 25 ألف طالب عبر تشييد كليات ومراكز أبحاث وسكن جامعي وغيرها من المرافق .

ويهدف المشروع إلى تحقيق فرص التعلم والتعليم الجيد للجميع ورفع جودة التعليم لتعزيز قدرة الاقتصاد على النمو المستدام والإسهام في تطوير الخدمات التعليمية لزيادة معدلات الالتحاق بالتعليم الجامعي .

من جانبها ثمنت الأمين العام لوزارة التربية والثقافة والبحوث والتكنولوجيا الأندونيسية جهود حكومة المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية في دعم المشاريع والبرامج الإنمائية وخاصة في قطاع التعليم .

وقالت "تدعم هذه المشاريع الشعب الإندونيسي وتسهم في تطوير القدرات البشرية وتعزيز فرص التعليم والتعلّم فالتعليم ينهض بالمجتمعات ويعد مفتاح للتنمية المستدامة " ، وعبرت عن خالص امتنانها للجهود المستمرة من قبل الصندوق في تنمية بلادها متمنية للبلدين المزيد من النمو والازدهار .







السعودية تدعم مسيرة التنمية المستدامة في إندونيسيا
تقييمات المشاركة : السعودية تدعم مسيرة التنمية المستدامة في إندونيسيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق