الخميس، 17 مارس 2022

Tommy

انطلاق المحطة الرابعة من معرض ميثاق الملك سلمان العمراني

Tommy بتاريخ عدد التعليقات : 0


يستضيف مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" معرض ميثاق الملك سلمان العمراني الذي تنظمه هيئة فنون العمارة والتصميم التابعة لوزارة الثقافة السعودية في مقر المركز بمدينة الظهران خىل الفترة من 16-30 مارس 2022 .

وينطلق المعرض من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في فنون العمارة المحلية ودلالاتها الثقافية وهويتها التي تتوافق مع الطبيعة والمناخ والبيئة المحيطة وتعكس تاريخ المملكة وموروثها الحضاري الأصيل .

ويفتح المعرض أبوابه لجميع المهتمين والمتخصصين في مجالي العمارة والتصميم أو الممارسين لأعمالها ، إضافة إلى مختلف فئات المجتمع الراغبين في الاستمتاع بمحتوياته التي تشمل عرض نماذج معمارية مميزة ومشاريع حصلت على جوائز محلية وعالمية .

كما يستعرض أفضل 15 مشاركة في مسابقة الميثاق في صورة كأحد حوافز ميثاق الملك سلمان العمراني والتي أُطلقت على مدى ثلاثة أشهر وتجاوزت المشاركات فيها أكثر من 300 صورة من مختلف مناطق ومدن المملكة أبرزت خلالها أهم المباني والمعالم المميزة.

وبالنسبة لمسارات المعرض فقد أوضحت هيئة فنون العمارة والتصميم أنها تشمل قصة نشأة ميثاق الملك سلمان العمراني والتعريف بالمشاريع النموذجية القيم الأساسية للميثاق والتي تشمل الأصالة والاستمرارية ومحورية الإنسان وملاءمة العيش والابتكار والاستدامة بالإضافة إلى معرض مسابقة الميثاق في صورة .

تجدر الإشارة إلى أن المحطة الأولى للمعرض كان قد انطلقت في قصر طويق بالرياض خلال الفترة من 2 إلى 28 ديسمبر 2021 والمحطة الثانية كانت في جامعة الملك خالد بمدينة أبها خلال الفترة من 17 إلى 29 يناير 2022 والمحطة الثالثة انطلقت خلال الفترة من 13 إلى 26 فبراير 2022 بجدة .

ويعد ميثاق الملك سلمان العمراني بمثابة أساس استراتيجي للعمران والمستقبل ومنهجية تصميم تبرز تاريخ المملكة وثقافتها من جهة ودليل إرشادي لصناع القرار والمختصين والمهتمين بالعمارة والعمران من جهة أخرى . 

ويستهدف الميثاق التعريف برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في المجال العمراني القائمة على الأصالة باعتبارها جوهر الإبداع وعلى المرونة القادرة على التفاعل مع الجديد ، فضلاً عن الاستشفاف المتمثل في إمكانية اختراق حواجز الزمان والمكان والمواد ورؤية ما يكمن خلفها من إضافات جمالية كبيرة .

انطلاق المحطة الرابعة من معرض ميثاق الملك سلمان العمراني
تقييمات المشاركة : انطلاق المحطة الرابعة من معرض ميثاق الملك سلمان العمراني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق